أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

وزارة الزراعة تطلق فعاليات مهرجان العسل و كنوز تبهر الجماهير بعروضها وأسرة محمد رمضان تساند شقيقته في ” مهرجان العسل “

د. أحمد عبد الصبور

أفتتحت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي ، بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة ، مهرجان العسل المصري في نسخته الثانية ، الذي ينظمه إتحاد النحالين العرب ، تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي ، وتستمر فعالياته بداية من يوم الأربعاء ، ولمدة 5 أيام بحضور قيادات وزارة الزراعة .

ويشارك في المعرض أكثر من 100 عارض يمثلون أهم شركات نحل العسل في مصر والمهتمين بصناعة وتربية وتصدير نحل العسل ومنتجاته المختلفة ، لعرض منتجاتهم ، والبيع للجمهور بأسعار مخفضة ، كما يتضمن المهرجان ورش عمل وتدريب يومية ، للنهوض بصناعة العسل فى مصر ، فضلاً عن فقرات فنية ومسابقات ترفيهية تثقيفية ذات جوائز ، كما يتضمن المهرجان حلقات نقاشيه لأهم ما يواجه النحالين من مشكلات وعرض أنسب الحلول وآليات تنفيذها لدعم هذة الصناعة الحيوية وزيادتها .

و قد قامت أسرة النجم “ محمد رمضان ” بمشاركة شقيقته “ إيمان ” والمهندس ” حسام حامد ” في مهرجان العسل المصري الذي أفتتحته الدكتورة ” منى محرز ” نائب وزير الزراعة تحت شعار ” تعالى دوق ” .

ومن المعروف أن “ إيمان رمضان ” شقيقة النجم ” محمد رمضان ” تمتلك شركة عسل كنوز .

وصرحت ” منى محرز ” بأن المهرجان يؤكد أهمية دور النحل في التوازن البيئي ولرفع الوعي المجتمعي وأهمية العسل كمنتج غذائي ودوائي عالي القيمة الغذائية ، مشيرة إلى أن النحل يساعد المزارعين في نقل حبوب اللقاح التي تسهم في زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية .

ونوهت خلال تصريحاتها بأنه سيتم بحث توفير قروض لشباب الخريجين الراغبين في إنشاء مناحل ، حيث تعد أحد أهم الأنشطة الإقتصادية ذات العوائد الإقتصادية الجيدة التي من شأنها المساهمة في فتح أسواق جديدة للمنتجين .

ويشارك في أول مهرجان لعسل النحل بمصر كلاً من السعودية واليمن والأردن والعراق وسلطنة عمان وليبيا وتونس ورواندا وعدد من كبرى الشركات العاملة في مجال النحل .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.