أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

وزير التجارة والصناعة يدعو الشركات اللبنانية إلى إقامة شراكة مشتركة مع مِصر

كتب_أمجد زاهر

 

انطلق ملتقى الأعمال المصرى اللبنانى بالقاهرة ليلة امس للسنة السادسة على التوالي، وذلك من أجل الخروج بتوصيات لدفع التجارة البينية والتكامل الاقتصادي.

 

وصرح ” أحمد سمير” وزير التجارة والصناعة”: أن لبنان تحتل المرتبة الـ 13 للدول المستثمرة في مصر، باستثمارات وصلت إلى 1,2 مليار دولار، ونحو 1904 شركة لبنانية تتركز استثماراتها في القطاع المالي والصناعي والخدمي والعقاري.

 

وزير التجارة والصناعة يدعو الشركات اللبنانية إلى إقامة شراكة مشتركة مع مصر:-

واضاف” أحمد سمير” خلال فعاليات منتدى الأعمال المصري اللبناني السادس بالقاهرة: “أن حجم التجارة البينية ارتفع العام الماضي لنحو 580 مليون دولار مقابل 420 مليون دولار، وذلك خلال عام 2020، بنمو 35,4%،

لافتًا إلى ارتفاع قيمة الواردات المصرية من لبنان لتصل إلى 228,5 مليون دولار في مقابل 131 مليون دولار”.

 

كما دعا وزير التجارة والصناعة الشركات اللبنانية إلى إقامة شراكات مشتركة مع نظيرتها المصرية، للانطلاق للتصدير في البلاد التي تشترك بها مصر باتفاقيات تجارية.

 

الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال والعلاقة بين البلدين:-

بينما قال المهندس “فتح الله فوزي” رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال: “إن ملتقى الأعمال المصري اللبناني، يأتي تجسيدًا وترسيخًا لما يميز العلاقات المصرية اللبنانية، والتي تتسم دائمًا بالخصوصية والتوافق التام، ‏ويعكس حرص القيادة السياسية والدولة على دفع كل أوجه التعاون بما يحقق مصالح الشعبين الكبيرين”.

 

وأكد أن الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال على أتم الاستعداد من أجل مساعدة أشقائها في لبنان العزيز، من خلال الخبرات والكفاءات الفنية والإدارية القادرة على مساعدة كل رجال الأعمال اللبنانيين الراغبين في الاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أن الجمعية تشيد بجهود المكتب التجاري بسفارة مصر بلبنان برئاسة المستشار تامر السيد في دفع العلاقات بين البلدين.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.