أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

وزيرالتربية التعليم / كفاية هاشتاجات وتريندات .. لن نغلق المدارس

وزير التربيةالتعليم / كفاية هاشتاجات وتريندات .. لن نغلق المدارس مهما حدث

حول ما اثير و تردد بالأيام الماضية بين طلاب المدارس والجامعات بغلق المدارس والجامعات بسبب انتشار الكورونا وعن قيام الدولة باغلاق المدارس والجامعات في العام السابق وظهر وزير التربية والتعليم ونفى نفيا قاطعا اغلاق المدارس والجامعات ومتابعة العملية التعليمة. 

وزيرالتربية التعليم الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن رفع الغياب لايعني تعليق الدراسة مؤكدًا رفضه لاستخدام مصطلحات مثل إلغاء أو حذف أو تعليق لدى تناول أخبار التعليم.

الإعلامية لميس الحديدي

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على قناة “ON”، مساء اليوم الاثنين: “كل اللي عملناه في قرار رفع الغياب إختياريًا استجابة لقلق بعض الناس من الموجة الثانية للفيروس عبر ترك الاختيار لولي الأمر إما أن يكمل الطالب الدراسة عبر المدارس فهي مفتوحة ولن تغلق أو ذاتيًا عبر المنزل فهذا أيضًا خيار نحترمه، كما أتحنا للطلبة كافة المصادر البديلة”.

قرار رفع الغياب

أكمل شوقي: “عملنا كده عشان الناس تبطل تعملنا هاشتاجات وتريندات تدعو لغلق المدارس بدعوى الخوف على الصحة وأنها أهم من التعليم ومن ثم وجهنا بهذا القرار الذي يترك حرية ذهاب الطلبة للمدارس وفقًا لرغبة ولي الأمر الشخصية وخشيته على أولاده ومن ثم تطبيق القرار على نفسه وأسرته دون أن يفرضه على الدولة بالهاشتاج لكن اللي عاوز يحضر ويشارك أهلًا وسهلًا به”.

ردود الأفعال على قرار رفع الغياب

حول ردود الأفعال عقب تطبيق قرار رفع الغياب بيوم، فجر الوزير مفاجأة بقوله: “من الغرائب إن المدارس اليوم بعد رفع الغياب شهدت أكبر نسبة حضور بين الطلاب في السنة كلها.. وده شيء غريب ويثبت أن من يريد استكمال الدراسة والحضور للمدرسة هي أغلبية كاسحة وأن من يردد الهاشتاجات ويدعو للاغلاق هي شريحة لديها أهداف أخرى تهدف للعرقلة وأنا بقلهم اكتفوا بنفسكم واللي مش عايز يجي يقعد في البيت”.

يذكر أن برنامج “كلمة أخيرة” تقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة “ON”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.