أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

وصفة فعالة لعلاج المسامات الواسعة

كتبت_ جيجي شاكر

عزيزتي حواء إليكي
المزيد من المشاركات

فوائد زيت الكمون المدهشة لشعر صحي وناعم

وصفة فعالة لعلاج المسامات الواسعة

تنزعج المرأة كثيرا من وجود مسامات واسعة في بشرتها، لأنها تؤثر بشكل ملحوظ على المظهر الخارجي للوجه، و تضعف البشرة و تجعلها عرضة للأوساخ و الإلتهابات و أيضا لظهور البثور و التقرحات.
تظهر مسامات الوجه الواسعة نظرا لمجموعة من العوامل؛ على رأسها عدم تنظيف البشرة من الأوساخ و الأتربة التي تتراكم عليها و إهمالها، و أيضا استعمال مساحيق التجميل الغير مناسبة لنوع البشرة، و عدم إزالتها و إبقاؤها على البشرة لفترات طويلة، كما أن إفراز البشرة للزيوت الزائدة قصد المحافظة على ترطيبها تساهم في اتساع المسام.
يمكن لك سيدتي علاج المسامات الواسعة عن طريق استخدام وصفات طبيعية منزلية، ذات المكونات البسيطة و المتوفرة، و في نفس الوقت آمنة و ليست لها أضرار جانبية، إذن تابعي معنا الوصفة الفعالة و الطبيعية.

مكونات الوصفة

ملعقتين صغيرتين زيت الزيتون
5 ملاعق كبيرة نشا
قليل من الماء الدافئ

طريقة عمل الوصفة

قومي أولا بدهن وجهك بزيت الزيتون، بعد ذلك اخلطي النشا بالماء الدافئ حتى الحصول على شكل عجين، ثم ضعي الخليط على طبقة زيت الزيتون في بشرتك، و اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرري العملية مرة إلى مرتين في الأسبوع، هذا الماسك بالإضافة إلى أنه يعالج المسامات فهو منظف فعال للبشرة، كما أنه يعالج حبوب الوجه.
– يمكنك سيدتي أيضا غلق مسام الوجه بالمداومة على تمرير و تدليك البشرة بمكعبات الثلج ، بحركات دائرية و بلطف كل صباح و بانتظام، لأنها فعالة في تصغير المسام كما أنها تنظم عملية إفراز الدهون في البشرة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.