أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

وصفة سهلة و شهية لتحضير اللازانيا مقدمه من أحلام محمود سيد

وصفة سهلة و شهية لتحضير اللازانيا

مقدمه من أحلام محمود سيد

تعد اللازانيا من أشهى الأطباق الإيطالية، و التي يعشقها الكثيرون و يذهبوا للعديد من المطاعم و التي تقدمها بوصفات و طرق مختلفة و متعددة، و لكن يمكنك عزيزتي المراة أن تقومي بتحضيرها بنفسك في منزلك، بطريقة سهلة و لذيذة سيحبها افراد أسرتك، إليك الخطوات.

 

-مقادير عمل مكرونة اللازانيا:

3 كوب دقيق أبيض

2 بيضة

ربع كوب زيت عباد الشمس او زيت ذرة

4 لتر بشاميل

بصل باودر

كوب سبانخ مجمدة و معصورة مع إضافة ماء عصر السبانخ

ملح

فلفل أسود

زعتر

كيلو لحم مفروم معصج

نصف كيلو جبن بارميزان

زيت ذرة

نصف كيلو صدور دجاج

عصير طماطم

صلصة طماطم

مشروم طازج

 

-طريقة تحضير اللازانيا اللذيذة:

-قومي بخلط كلا من البيض و الزيت و الملح و بودرة البصل والسبانخ ويتم خلطها جيدًا، ويضاف قليل من ماء السبانخ ثم يضاف الدقيق بالتدريج حتى تتكون عجينة في الكبة، ويعجن العجينة جيدا باليد ثم تفرد على سطح مرشوش بالدقيق بسمك رفيع.

– أحضري قالب لوضع الخليط و ادهني القالب بالزيت، و قومي بتقطيع العجينة وفقًا لمقاس القالب، ثم ضعي طبقة من البشاميل ثم طبقة من اللازانيا ثم طبقة من الحشو ثم طبقة من العجين ثم طبقة بشاميل و قومي برش الجبنة الموزاريلا وتدخل الفرن حتى تنضج و تكون جاهزة للتقديم.

والف هنا

يحتوي اللحم البقري على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن، ومن أهمّها: الزنك: إذ تعتبر اللحوم البقرية مصدراً غنيّاً بالزنك الضروري لنمو الجسم والحفاظ عليه. السيلنيوم: حيث تعتبر اللحوم الحمراء مصدراً غنياً بالسيلينيوم؛ وهو معدن ضروري لمجموعة مختلفة من وظائف الجسم. الحديد: حيث تعتبر جميع اللحوم الحمراء مصدراً غنياً بالحديد الهيمي  الذي يتم امتصاصه بكفاءة عالية من قِبل الجسم، وعادة ما يوجد بكميات أكبر في اللحوم الحمراء مقارنةً مع الدجاج والسمك. النياسين: أو ما يُسمى بفيتامين ب3 الذي يدخل في العديد من وظائف الجسم، ويرتبط انخفاض تناوله بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. فيتامين ب 6: ويُعد هذا الفيتامين ضرورياً لتكون الدم. الفسفور: ويُعد عنصراً ضرورياً لنمو الجسم والحفاظ عليه. فيتامين ب 12: ويُعتبر عنصراً غذائياً أساسيّاً ضرورياً لتكوين الدم، كما يُعدّ مهماً لوظائف الدماغ والجهاز العصبي. مصدر غنيّ بالمركبات الحيوية: إذ تحتوي اللحوم الحمراء على عدد من المركبات الحيوية والنشطة التي يمكن أن تؤثر بشكلٍ إيجابي على الصحة عند استهلاكها بكميّات كافية، ومنها: الكرياتين: ويتوفر بشكل عالٍ في اللحوم، وهو بمثابة مصدر طاقة للعضلات، كما يوجد على شكل مكمّلات غذائية لكمال الأجسام، وقد يكون مفيداً لنمو العضلات والمحافظة عليها. حمض التورين: وهو حمض أميني مضاد للأكسدة يوجد في اللحوم، وينتجه جسم الإنسان؛ وذلك لأنّه عنصر مهم لوظائف القلب والعضلات، ومن الجدير بالذكر أنّ هذا الحمض يعتبر مُكوّناً شائعاً في مشروبات الطاقة. الجلوتاثيون: وهو أحد مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في اللحوم، وقد يوُجد بكميات أعلى في لحوم البقر التي تتغذى على الأعشاب. حمض اللينوليك المقترن: وهو أحد الدهون المتحولة الموجودة في الحيوانات المجترة، وقد يكون له فوائد صحية مختلفة عند استهلاكها كجزء من النظام الغذائي الصحي.

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

تابع ايضا مثلثات القرفة اللذيذة مقدمه من شيف ايمان الخير

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.