أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

وفاة أمير الكويت صباح الاحمد اليوم الثلاثاء

 

أعلن الديوان الأميري الكويتي أعلن منذ قليل، عن نبأ وفاة أمير الكويت الشيخ }صباح الأحمد الجابر الصباح} ، وكان ذلك عبر التلفزيون الرسمي الكويتي عندما قطع بثه قبل إعلان الخبر وبث آيات من القرآن الكريم.

والتلفزيون الكويت الرسمي نقل بياناً من الديوان الأميري جاء فيه ما يلي : بسم الله الرحمن الرحيم «يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي»  صدق الله العظيم ، ببالغ الحزن والأسى، ينعى الديوان الأميري ببالغ الحزن والأسى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة، بوفاة المغفور له باذن الله تعالى، صاحب السمو الشيخ }صباح الأحمد الجابر الصباح{، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه.

كما قال داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، وإنا لله وإنا إليه راجعون

وتوفي أمير الكويت عن عمر 91 عاما، كما أعلن الديوان الأميري في الكويت.

وكانت دولة الكويت قد أعلنت، في 18 يوليو الماضي لعام 2020، نقل بعض صلاحيات أمير البلاد لولي عهده ( نواف الأحمد الجابر الصباح) والذي يبلغ من العمر (83 عاما)،وذلك بعد دخول الأمير }صباح الأحمد الجابر الصباح}  للمستشفي.

ومنذ يوم 23 يوليو، كان يقيم }صباح الأحمد الجابر الصباح{ ، في الولايات المتحدة الأمريكية، لإستكمال العلاج الطبي بعد جراحة خضع لها في الكويت.

وكان أمير الكويت قام في عام 2019 الماضي، برحلة علاجية إلى الولايات المتحدة الأمريكية إستمرت ست أسابيع، تخللها إلغاء لقاء مع الرئيس الأميركي، (دونالد ترامب)، بسبب وضعه الصحي، كما ذكر بأن الطبيب المعالج منع الزيارات أو لقاء اي شخص به ، بسبب حالته الصحية.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.