أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

وفاة رمسيس مرزوق مدير التصوير المصري عن عمر ٨١ عامًا

وفاة رمسيس مرزوق مدير التصوير المصري عن عمر ٨١ عامًا

✍️نورسيد

 

 

 

اليوم رحل عن عالمنا مدير التصوير القدير رمسيس مرزوق وذلك  عن عمر يناهز 81 عامًا بعد صراع مع المرض، حيث أن قد أعلن الفنان سامح الصريطي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”،  وذلك من خلال  نشر “الصريطي” آخر صورة جمعته بالراحل وشقيقه.

 

وعلق “الصريطي” على الصورة، قائلًا: ” فقدنا الآن فناناً كبيراً ورائد من رواد التصوير السينمائى .. رحم الله الدكتور رمسيس مرزوق وهذه آخر لقطة له مع اخيه الفنان النحات ومهندس الديكور زوسر مرزوق”.

 

 

وسيترك رحيل مدير التصوير الدكتور رمسيس مرزوق فراغًا كبيرًا في الوسط الفني والسينمائي، لما تميز به من قدرة على الإبداع في مجال التصوير السينمائي الذي بدا في أعمالها وتألق فيه ونال عنه العديد من الجوائز.

 

من أهم أفلام الراحل رمسيس مرزوق

شارك الراحل رمسيس مرزوق كمدير تصوير في العديد من الأعمال السينمائية، حتى أنه لقب بـ “ساحر الضوء” نظرًا لإماكانته وقدراته الفنية والإبداعية، التي جعلته من أهم مديري التصوير في مصر، حيث حظى بمكانة مميزة في مجاله، جعلت المخرجين يطلبونه بالاسم لتقديم رؤيتهم الإخراجية من خلال تصويره وإضاءته.

 

ومن أهم الأعمال، التي قدمها رمسيس مرزوق للسينما: كلاً من “بمبة كشر” بطولة نادية الجندى وإخراج حسن الامام، “الأبرياء” بطولة نور الشريف وميرفت أمين وإخراج محمد راضى، “الجبان والحب” بطولة شمس البارودى وحسن يوسف وشويكار، “وسقطت في بحر العسل” بطولة محمود ياسين ونبيلة عبيد ونادية لطفى وتحية كاريوكا وإخراج صلاح أبو سيف، “أه يا ليل يا زمن” بطولة رشدى أباظة ووردة، “سمارة الأمير” بطولة نبيلة عبيد، و”اسكندرية كمان وكمان” للمخرج يوسف شاهين، “الصعود إلى الهاوية” بطولة محمود ياسين ومديحة كامل، “المهاجر” بطولة يسرا وإخراج يوسف شاهين، “اضحك الصورة تطلع حلوة” بطولة أحمد زكى وإخراج شريف عرفة.

 

من هو  رمسيس مرزوق

يعتبر رمسيس مرزوق من أبرز مديري التصوير في مصر وولد الراحل عام 1941 وتخرج في المعهد العالي للسينما عام 1963، ثم نال درجة الدكتوراة من جامعة السوربون في فرنسا عام 1983، وقد حصد رمسيس مرزوق العديد من الجوائز خلال مشواره الفني، نتيجة حبه لعمله وتفانيه فيه وهو ما انعكس على الأفلام الناجحة التي شارك بها.

 

 

إقرأ أيضًا

محمد جمعة يصرح لجريدة أسرار المشاهير عن أعماله الفنية القادمة  

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.