أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

يحيى الفخراني .. مشوار حافل وتكريم مستحق ” ليلة جميلة”

يحيى الفخراني .. مشوار حافل وتكريم مستحق ” ليلة جميلة”

ولاء عادل

لايختلف إثنان علي أن الفنان الكبير يحيى الفخرانى يعد واحدا من أهم الفنانين الذين شاركوا وقدموا أعمال هامة وجميلة خلال الخمسين عاما الماضية منذ أن تعرفنا علي وجهة المعبر والجميل في النصف الأول من سبعينات القرن الماضى وتدرج في الأدوار حتى أنطلق لمصاف النجوم الأوائل في النصف الأول من الثمانينات وإستطاع بنوعية الأدوار المختلفة والجميلة أن يحافظ علي أسمه ومكانته عبر سنوات طويلة.

ليلة جميلة
ومن هنا يأتى تكريمه اليوم في  ملتقي القاهرة للسينما و الدراما العربية في احتفالية كبرى مؤكد ستكون مليئة بالحب برئاسة الدكتور مجدي صابر بالتعاون مع إدارة النشاط الثقافي والفكرى بدار الاوبرا المصرية.
 الحفل سيقام بعد قليل تحديدا في السابعه من مساء اليوم وذلك عن مشواره الفني الكبير والحافل ، وأهم أعماله والمحطات الفنية في حياته، حيث تحاوره الإعلامية القديرة “شافكي المنيري” ويتضمن فقرة غنائية للمطرب الكبير هشام عباس والمطرب القدير وائل الفشني.

يحيا الفخرانى

 الحفل سيقام تحت شعار “يحيا الفن .. يحيا المجد .. يحيا الفخراني”.
ويتضمن فيلم تسجيلي من إخراج دكتور أشرف أبو النجا بحضور عدد كبير من الفنانات والفنانين ولفيف من رجال السياسة والفكر والثقافه «وزير الخارجية السابق عمرو موسى ود. محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق ود. أحمد زكي بدر وزير التعليم الأسبق ود. أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق والمفكر  السياسي د.مصطفى الفقى والكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام  والمخرج عمر عبدالعزيز رئيس إتحاد النقابات الفنية، والدكتور مسعد فودة نقيب  السينمائيين، والدكتور أشرف  زكي نقيب المهن التمثيلية، والمهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق والدكتور طارق سعده، نقيب الإعلاميين والمخرج مجدى أبو عميرة  والاعلامى القدير حسن حامد،  والناقد الأمير أباظة، والدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية  الفنون، والفنانة القديرة  سهير المرشدي والفنانة ليلى علول، وبشرى وحنان مطاوع ونجلاء بدر وجومانة مراد وميرنا وليد…».

روح الدراما المصرية

وقال يحيى الفخراني أن المهرجان فرصة لرؤية أصدقائه من الفنانين، وأضافة أن المهرجان يجب أن يكون عودة الروح للدراما المصرية، وأنه يعتبر الدورة الحالية تجريبية، وأنه يهدف لعودة كل أقسام الدراما إلى مكانتها الطبيعية.
يذكر أن أخر أعمال يحيى الفخراني مسرحية بعنوان  “ياما في الجراب يا حاوي”، والتي انطلق عرضها على خشبة مسرح بمكتبة الإسكندرية، وحققت نجاحًا كبيرًا خلال فترة عرضها.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.