أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

يوفنتوس ينتزع فوزا بشق الأنفس أمام لشبونة.. و فينورد يلدغ روما

يوفنتوس ينتزع فوزا بشق الأنفس أمام سبورتنج لشبونة

 

انتزع يوفنتوس فوزا بشق الأنفس من أمام ضيفه سبورتنج لشبونة، بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أليانز ستاديوم، بذهاب منافسات الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي.

سجل فيديريكو جاتي، مدافع يوفنتوس، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73.

و حصل اليوفي على الأفضلية لتخطي هذا الدور، قبل لقاء العودة الحاسم في ملعب خوسيه الفالادي بالبرتغال، و المقرر له الخميس القادم.

حاول ميليك إدخال يوفنتوس اللقاء مبكرا و بعد مرور 4 دقائق، أطلق تسديدة قوية من مسافة بعيدة مرت أعلى من المرمى، ليرد ترينكاو بعد دقيقة واحدة بتسديدة مماثلة على مرمى تشيزني لكنها علت العارضة أيضا.

و هدد كييزا مرمى الحارس أنطونيو أدان، بعد عرضية دي ماريا استلمها فيديريكو بالناحية اليسرى داخل المنطقة و أطلق تسديدة قوية و متقنة باتجاه الشباك، تصدى لها الحارس ببراعة لينقذ مرماه من فرصة أول الأهداف.

و من كرة شتتها دفاع يوفنتوس عن طريق جليسون بريمر، استلمها موريتا و أطلق تسديدة أرضية زاحفة من خارج المنطقة لتمر بجوار القائم الأيمن للحارس تشيزني.

و أنقذ تشيزني مرماه من فرصة التقدم لسبورتنج في الدقيقة 28، بعد ركلة حرة نفذت قصيرة من الفريق البرتغالي ليقابلها كواتس بتسديدة بضربة مقصية من مسافة 8 ياردة و يبعدها تشيزني.

و عاد حارس يوفنتوس ليمنع هدفا محققا بعد دقيقة واحدة بعدما وصلت الكرة إلى بيدرو الذي أطلق تسديدة من داخل المنطقة في الزاوية القريبة للحارس، ليتألق الأخيرة و يحولها لركنية.

و استمر طوفان الضيوف الهجومي، و في الدقيقة 33 أضاع نونو سانتوس هدف محقق بعد تدخل غير عادي من المدافع بريمر، الذي تصدى أنقذ الكرة من على خط المرمى.

و أجرى ماسيمليانو أليجري المدير الفني للسيدة العجوز، تبديلا اضطراريا في الدقيقة 44 من الشوط الأول بخروج تشيزني الذي عانى من مشاكل في التنفس ليدفع بماتيا بيرين بدلا منه.

مع بداية الشوط الثاني، واصل سبورتنج ضغطه و كاد بيدرو أن يضع فريقه في المقدمة بعدما أطلق تسديدة قوية تألق فيها الحارس البديل و أبعدها لركنية.

الخطير كييزا واصل عرضياته السامة و في الدقيقة 71 مرر عرضية أرضية داخل الستة ياردة، فشل فلاهوفيتش في لمسها و وضعها بالشباك لتمر و يبعدها مدافع لشبونة لركنية.

و نفذت الركنية قصيرة إلى دي ماريا، الذي مرر عرضية قابلها فلاهوفيتش برأسية في المرمى لحظة خروج الحارس، لكن المدافع كواتس أنقذها من على خط المرمى لترتد و تسقط أمام جاتي الذي وضعها بالشباك من داخل الستة ياردة.

في الدقيقة 85، أجرى أليجري تبديلا لليوفي حيث دفع ببول بوجبا، ليعود الفرنسي للملاعب بعد غياب لعدة أسابيع بسبب الإصابة، بالإضافة لباريديس، و يحلا محل دي ماريا و لوكاتيلي.

كاد سبورتنج أن يعدل النتيجة في الدقائق الأخيرة من المباراة، بعدما مررت كرة عرضية قابلها موريتا برأسية خطيرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر لبيرين في الدقيقة 89.

و تألق بيرين و تصدى لفرصة مزدوجة من أقدام لاعبي سبورتنج، بعد عرضية قابلها بيدرو بتسديدة أبعدها الحارس بقدمه لترتد وتصل إلى بيليرين الذي تابعها بتسديدة من داخل الستة ياردة باتجاه الشباك، ليتألق بيرين و يبعدها أيضا و يمنع هدف التعادل بالدقيقة 90+1.

 

فينورد يلدغ روما بصناعة مغربية

 

اقتنص فينورد الهولندي، فوزا ثمينا من ضيفه روما الإيطالي، بهدف دون رد، اليوم الخميس، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

هدف اللقاء الوحيد حمل توقيع ماتس فيفر، بعد تمريرة من الدولي المغربي أسامة الإدريسي في الدقيقة 53.

و شهدت المباراة، إهدار قائد روما، لورينزو بيليجريني، ركلة جزاء في الدقيقة 43.

و كان الفريقان قد تواجها في نهائي النسخة الأولى من مسابقة دوري المؤتمر، و فاز روما بهدف دون رد.

و لجأ مدرب روما، جوزيه مورينيو، للحذر في تشكيلته، إذ دفع بالمهاجم تامي أبراهام وحيدا في المقدمة.

و شكل مهاجم فينورد، المكسيكي سانتياجو خيمينيز، الخطر الأبرز على روما، حيث سجل 5 أهداف في المسابقة القارية هذا الموسم.

و تعرض روما، لضربة معنوية بإصابة نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا و خروجه في الدقيقة 25، و دخل ستيفان الشعراوي بدلا منه.

و ترجم فينورد هيمنته إلى هدف رائع في الدقيقة 53، بعد تمريرة من الإدريسي تابعها فيفر بتسديدة من خارج المنطقة ارتطمت بالأرض و هزت شباك الحارس روي باتريسيو.

و خسر روما بعد 3 دقائق، جهود أبراهام الذي تعرض لإصابة في الكتف، و دخل أندريا بيلوتي بدلا منه.

و وجه مدافع روما، روجر إيبانيس، رأسية أصابت العارضة في الدقيقة 62، و كاد قائد فينورد أوركون كوكتشو، أن يضاعف النتيجة بتسديدة قوية مرت بجانب القائم، و أخرى بقدمه اليسرى.

و أهدر البديل الهولندي جورجينيو فينالدوم فرصة التعادل بعدما وجد نفسه بمفرده على بعد 20 مترا، و سدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 87.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.