أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

ژيمان محمود : هذه أهم النصائح للمرأة لإقامة مشروع صغير

د. أحمد عبد الصبور

أكدت العراقية ” ژيمان محمود ” خبيرة الاقتصاد أن المرأة دائماً ما ترغب في الإعتماد والإستقلالية بنفسها من خلال إقامة المشاريع الصغيرة سواء كان تجاري أو صناعي أو حرفي وهذه الوسيلة التي تطمح فيها المرأة لتحقيق الكثير من الطموح المادي والإجتماعي وتفكر بطرق كثيرة حول البدء هذا المشروع وكيفية آليات تشغيله وعمل دراسة جدوى له لضمان نجاح لذلك تجيب “ ژيمان محمود ” أن هناك طرق مثلى لتحقيق الربح المادي التي ترغب فيه المرأة كالتالي :

– أن تكون فكرة المشروع مستوحاة من مجال خبرتها في العمل والتطور فيه والإبداع والتجديد فيه حتى يتناسب مع العصر فالجميع يحب إقتناء كل ما هو جديد وغير مألوف ولا يفضل للمرأة العمل في مجال غير تخصصها الذي جمعت فيه الخبرات حتي لا تخاطر وتجازف وتقع في الفشل .

– من الافضل أن تبدأ مشروعها بمشاركة آخرين وألا تعمل بمفردها حتى تجمع أكثر من وجهة نظر مختلفة حول المشروع والمساعدات المالية التي تتوافر في الجماعة يساعدها في تنفيذ أفكارها نحو المشروع .

– يفضل أن تضم المرأة شركاء لهم خلفيات وخبرات في التسويق والمحاسبة والسوشيال ميديا التي أصبحت ركيزة أساسية في أي عمل .

– العمل على التخطيط الجديد للمشروع وعدم الإسراف في البداية وصرف كل المجال على المشروع .

– أن يكون مكان المشروع قريب من المنزل ويكون في مكان حيوي ويناسب بيئة العمل ويفضل وضع أهداف أولية للمشروع قبل تنفيذه والتخطيط الجيد له خاصة في مراحله الأولى .

– المرحلة الأولى من المشروع قد يوجد به عثرات كثيرة يجب أن تتعلم من هذه الصعوبات ومفادتها بمنتهي القوة والحزم فلا يوجد مشروع في بدايته معصوم من هذه العثرات .

– يجب أن تعرف أولاً ما هي الفكرة لإقامة هذا المشروع وكيفية تنفيذه وتدبير رأس المال والشكل القانوني له لأن هناك مشاريع تكبر مع الوقت وتضع المرأة في مأزق ومحاولة إيجاد فريق تسويق جيد .

يذكر أن ” ژيمان محمود ” نالت شهرة واسعة على السوشيال ميديا من خلال صفحتها zhiman_mahmood على صفحات التواصل الإجتماعي والتي تفاعل معها الملايين من الجمهور العربي .

ژيمان محمود
ژيمان محمود

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.