أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

اللواء هشام آمنة يسلم التابلت لطالبات الصف الأول الثانوى بمدرسة دمنهور الثانوية بنات .

اللواء هشام آمنة يسلم التابلت لطالبات الصف الأول الثانوى بمدرسة دمنهور الثانوية بنات .

      قام اللواء محافظ البحيرة صباح اليوم بتسليم أجهزة التابلت لطالبات الصف الأول الثانوى بمدرسة دمنهور الثانوية بنات، حيث تم توزيع عدد ٥٥٥ جهاز تابلت وكذا جراب وقلم خاص بكل جهاز عليهن .

ومن المقرر أن يتم تباعاً توزيع جميع أجهزة التابلت الواردة من الوزارة لمديرية التربية والتعليم والبالغ عددها ٣٠٤٩٥ جهاز والتى تم توزيعها على جميع الإدارات التعليمية ليتم تسليمها على طلاب الصف الأول الثانوى العام بالمدارس الثانوية بنطاق المحافظة بعد أن تم برمجة تلك الأجهزة للدخول على المنصة الإليكترونية وبنك المعرفة المصري .

المزيد من المشاركات

صرخة الروح: كيف تتغلب على الألم النفسي في عالم مليء بالضجيج

حيث أكد اللواء/ المحافظ أن التابلت هو هدية السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي لأبنائه طلاب الثانوية العام بمنظومة التعليم الجديدة حيث سيصبح التابلت ملك للطالب ولا يسترد بعد إنتهاء مدة الدراسة .

ياتى ذلك فى إطار خطة وزارة التربية والتعليم، للنهوض بالعملية التعليمية وتطويرها، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، بضرورة الإستفادة القصوى من بنك المعرفة المصري، الذى يعد أحد أهم إنجازات الدولة والمشروعات الرائدة، التي تساهم فى تطوير جودة التعليم فى إطار رؤية مصر ٢٠٣٠، وفى إطار الإستغلال الأمثل للتكنولوجيا الحديثة .

وأشار اللواء/ المحافظ، إلى أن إستخدام التابلت سوف يتيح الفرصة الكاملة والمتساوية لكل الطلاب للحصول على المحتوى الرقمي، وتوفير المناهج وسبل الشرح المتعددة، وآداء الإمتحانات دون تكلفة مادية أو تدخل لعناصر بشرية كما سيتيح للطالب مصادر معرفية عدة من خلال نظام إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري حيث سيتيح النظام الجديد التعلم بالفهم والإدراك بعيداً عن الحفظ والتلقين .

ووجه محافظ البحيرة، بضرورة تدريب الطلاب على إستخدام أجهزة التابلت، وعمل الصيانة الدورية لها، مع إلتزام الطلاب بالجدية فى التعامل معها، لتحقيق المستهدف منها فى تطوير التعليم ما قبل الجامعي .

حيث من المقرر تدريب الطلاب على المنظومة الجديدة ودخولهم على المنصة الإليكترونية خلال شهر مارس القادم تمهيداً لأدائهم الإمتحان إلكترونياً على التابلت خلال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني .

رافق المحافظ خلال تسليم التابلت على الطلاب، الدكتورة/ نهال بلبع – نائب المحافظ والدكتور/ محمد سعد – وكيل وزارة التربية والتعليم وقيادات التربية والتعليم .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.