أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

نهايات متقطعة رواية جديدة عن حقبة التسعينات

نهايات متقطعة رواية جديدة عن حقبة التسعينات

صدر حديثًا بدار أقلام عربية، رواية (نهايات متقاطعة) للكاتب كريم عرفة، والتي أقيم حفل توقيع لها ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020، حيث حضور عدد من الأدباء ومخرجي المسرح والسينما الشباب.

حياة الأسرة في التسعينات

الرواية تتناول حياة أسرة من رواد وسط البلد وخاصة منطقة باب اللوق؛ الأب والأم والبنت والولد، وهي بهذا تتناول حقبة تاريخية تبدأ من سبعينيات القرن المنصرم وحتى أربعينيات القرن الحالي، محاولة تقديم حياة كل منهم، والكشف عن تأثير الزمان والمكان فيهم، وتفاعلهما مع الإرادة الحرة لكل منهم، حتى الوصول إلى نقاط نهايتهم التي تتقاطع مع بعضها البعض، وتتشكل تبعًا لمجرى حياتهم الذي اختاره كل منهم.

رؤية جديدة لرواية نهايات متقطعة

هي دعوة للخروج من الكادر، من روية نهايات متقطعة، أن ينظر كل منا لحياته بعين الراوي، لا عين البطل الذي يريد أن يكونه، أن تضع اسمك في جملة فعلية لتتبين موقعك الإعرابي فيها. أن تضحك حين تقرأ أحداث الرواية الكبرى المؤلمة إن استطعت، وأن تبكي حين تقرأ عن التفاصيل الصغيرة المبهجة إن أردت.

وحسب مؤلفها، فللرواية مساع أخرى بعضها متروك للقارئ كي يكتشفه بنفسه، وبعضها لم يعرف بعد ولعله يكون أهمها جميعًا. كريم عرفة شاعر ومؤلف مسرحي مصري. قدمت مسرحياته بمسارح الدولة المختلفة. ومنها (عن العشاق)، (أنا هاملت) (حدوتة حتتنا). ومن ترجماته دراستين في كتاب (الدولة القومية الحديثة في شرطها الاجتماعي). وهو يعمل مترجمًا ومحررًا أدبيًّا.

المزيد من المشاركات

أنا الغلطانة … بقلم ماجدة البهيدي

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.