أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

5 حيل لتشجعي طفلك الصائم على تناول الخضروات في رمضان

5 حيل لتشجعي طفلك الصائم على تناول الخضروات في رمضان

.. وفاء عبد السلام

 

من أكثر التوصيات التي يجمع عليها المتخصصون للحفاظ على صحة الطفل الصائم خلال شهر رمضان 2024، هو الحرص على أن يتناول الخضروات نظراً لقيمتها الغذائية العالية، ولكن بالرغم من ذلك تجد العديد من الأمهات صعوبة في اقناع طفلها بتناول الخضروات حيث لا تكون محببة في الغالب للأطفال.

 

اصنعي من الخضروات أشكال محببة للطفل

 

الأطفال دائما يحبون التجديد ويملون من الروتين، فحاولي استثمار ذلك بان تقدمي طبق الخضروات لهم بأشكال مبتكرة تفتح شهيتهم، كرسم وجه ببعض قطع الخضار على شطائر الجبن المحببة إليهم أو على شكل لعبة مفضله لهم، وغيرها من الأشكال المحببة للطفل.

 

قدميها في طبق جذاب

احرصي على تقديم الخضروات لطفلك الصائم في طبق جذاب، ذوألوان مبهجة، فذلك يفتح شهيته لتناوله تقديم الخضروات مع صلصة الباستا
إذا كان طفلك من عشاق المكرونة فيمكنك استثمار الفرصة في إضافة بعض الخضروات المفيدة مثل الجزر والكوسة بعد تقطيعا الى أجزاء صغيرة إلى صلصة المكرونة وتقديمها لطفلك في طبق جذاب.

بيتزا الخضروات

 

من الحيل السحرية التي تساعدك على اطعام طفلك الخضروات هي تقطيع الخضروات الى قطع صغيرة واضافتها الى عجينة البيتزا ، كما يمكنك هرس الخضروات وإضافتها إلى انواع الفطائر الأخرى المحببة لطفلك.

كوني قدوة لطفلك

 

احرصي أن تكوني أنت قدوة لطفلك في تناول الخضروات فلا تكتفي بشرح فوائدها له فقط دون أن تتناولها، فتناولك لها يشجعه على تقليدك.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.