أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

5 نصائح تساعدك على الإقلاع عن التدخين في رمضان

5 نصائح تساعدك على الإقلاع عن التدخين في رمضان 2024

.. وفاء عبد السلام

 

يؤكد المتخصصون أن الإقلاع عن التدخين لمدة شهر يزيد من فرص الشخص المدخن في الإقلاع النهائي خمس مرات عن أي مدى أخرى، وفسروا ذلك بأنه ببلوغ الأسابيع الأربعة تزداد فرص تعود الجسم على تقليل نسب النيكوتين ثم التخلي عنه بشكل تدريجي، من أجل ذلك يؤكدون ان شهر رمضان يمثل فرصة ذهبية للإقلاع عن التدخين.

وضع خطة لـ رمضان 2024
يجب وضع خطة للإقلاع عن التدخين قبل رمضان تتمثل في تقليل عدد السجائر بشكل تدريجي حتى تصبح واحدة في اليوم ثم الإقلاع نهائيًا مع بداية الشهر.

حسم قرار ترك التدخين

من المهم حسم القرار بشكل قاطع فلا يجب التأجيليف واختلاق الاعذار الوهمية حتى لا يؤثر ذلك على جدية القرار.

 

تناول الأطعمة المهدئة

يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم والمغنسيوم، مثل التمر والخس على سبيل المثال، إضافة إلى الأغذية التي تحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة، مثل السمك وزيت الزيتون، لدورها في الحالة النفسية وتقوية جهاز المناعة ضد أمراض الرئة والجهاز التنفسي.

تجاهل التعليقات السلبية عند ترك السيجارة

لا يجب الالتفات الى التعليقات السلبية التي تبعث في النفس الإحباط، كما يفضل الابتعاد عن الأصدقاء المدخنين او الغير مقتنعين بفكرة الإقلاع، حتى لا يتسبب ذلك في فتور العزيمة والرغبة في الإقلاع عن التدخين.

 

طلب المساندة العائلية للإقلاع عن التدخين

 

طلب المساندة والدعم من الاسرة والمحيطين بالمدخن، من خلال تجنيبه أي توتر أو شد عصبي، وتوفير مناخ جيد يساعده على الإقلاع عن التدخين.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.