أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

6 أطعمة تعرضك للإجهاض خلال الحمل وهذة أغربها

6 أطعمة تعرضك للإجهاض خلال الحمل وهذة أغربها

.. وفاء عبد السلام

تتزايد قائمة المحظورات على المرأة الحامل حفاظًا على صحتها وصحة جنينها ومن بين هذه المحظورات تناول بعض الأطعمة رغم فوائدها ،حيث تعزز من فرص تعرضها للإجهاض لدورها في تحفيز تقلصات الرحم بحسب ما يؤكده المتخصصون هذه الأطعمة للتتجنبيها.

 

تناول الحامل للحوم المصنعة بكميات كبيرة وكذلك الأطعمة المحفوظة يعرضها للإصابة بتسمم البكتريا والفيروسات، والتي لها يكون لها دور مباشر في تحفيز تقلصات البطن والرحم لذا تنصح الحامل بالابتعاد بشكل كامل عن هذه الأطعمة خلال فترة الحمل.

 

يحذر الأطباء الحامل من تناول مشروب العرق سوس لاسيما في الشهور الأخيرة من الحمل حيث كشفت دراسات أمريكية ارتباط الكثير من الولادات المبكرة باستهلاك العرق سوس وفسرت ذلك بأنه يحتوي على تركيبة تزيد من مادة” البروستاجلاندين” التي تساهم في تقلصات الرحم.

 

 

بحسب ما تؤكده الأبحاث فان ثمرة الأناناس تحتوي على إنزيم يُسمّى “بروملين “والذي يساعد على تليين عنق الرحم، وتحفيز العضلات الملساء للولادة ما يهدد بالولادة المبكرة، لذا لا يرجح تناوله اثناء الحمل.

 

لا يجب على الحامل من الإكثار من تناول بعض أنواع الأسماك خلال فترة الحمل رغم فوائدها الصحية، ومن هذه الأنواع سمك الماكريل والسلمون والتونة لاحتوائها على نسبة عالية من الزئبق والذي يهدد بالولادة المبكرة.

 

يشير خبراء التغذية إلى خطورة الحليب غير المبستر أو الخام أو الأطعمة التي يدخل فيها على الحامل، حيث من الممكن أن يتسبب الحليب غير المبستر بحدوث حالات تسمم لدى بعض النساء، ما يشكل خطرًا كبيرًا على الحمل.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.