أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

7 أفلام لـ MAD Solutions في مهرجان كرامة ببيروت

القاهرة، مصر | الإثنين 16 يوليو – تمُّوز 2018:
 
تشارك MAD Solutions بـ 7 من أفلامها في الدورة الثالثة من مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان ببيروت، التي ستقام ابتداءً من الثلاثاء 17 يوليو / تموز الجاري في سينما متروبوليس أمبير صوفيل بالأشرفية، وهي رجل يغرق لـمهدي فليفل وغزة سِرف كلوب   لـميكي يمين وفيليب ناتوتوب العيرة لـليّن الفيصل والبيداء تعرفني لـهشام العسري والفرقة للباقر جعفر وأبراهام لعلي كريم عبيد، و17 للمخرجة وداد شفاقوج.
 
ويفتتح فيلم غزة سِرف كلوب الدورة الحالية من المهرجان بحضور مخرجه ميّكي يمين، فيما يختتم الفرقة فعاليات المهرجان بحضور مخرجه الباقر الجعفر، كما تحضر المخرجة ليّن الفيصل عرض فيلمها توب العيرة.
 
مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان ببيروت ينبثق من مهرجان كرامة بالأردن الذي تأسس في 2010 ويتضمن برنامجه عروضاً سينمائية، ونشاطات حقوقية موازية طوال الفعاليات، ويسعى المهرجان للمساهمة في نشر حقوق الإنسان التي تنكر العنصرية والحقد الكراهية والتمييز والظلم. وبهدف حشد التضامن والدعم مع الأقليات، يعرض المهرجان مجموعة مختارة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، ويجرى مناقشات مفتوحة لتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم وآفاق التغيير الاجتماعي والتقدم.
عن توب العيرة:
 
فيلم وثائقي من سيناريو وإخراج لين الفيصل وإنتاج سارة حسن، تدور أحداثه حول الجدة سهام المعروفة باسم سوسو (80 عاماً) وابنتهادعاء (50 عاماً) وحفيدها سعد (16 عاماً) الذين يضطرون للهجرة من سوريا بعد بداية الثورة، ليعيشوا مشتتين في مختلف بقاع العالم، تجمعهم رغبة واحدة في الاجتماع ببعضهم مجدداً. تفاصيل حكايتهم الشخصية تختزل بتجربتها الإنسانية قصة شعب تشتت في أراضٍ غريبة، ووطن ربما تبدل للأبد.
 
وكان العرض العالمي الأول لفيلم توب العيرة في مهرجان لندن الدولي لصانع الأفلام حيث نافس على جوائز المهرجان أفضل فيلم وثائقي بلغة أجنبية وأفضل مخرج لفيلم وثائقي لفيلم أجنبي وأفضل مونتاج لفيلم وثائقي، كما فاز بـجائزة أفضل فيلم وثائقي منمهرجان طريق الحرير السينمائي؛ ويقوم بالشخصيات الرئيسية للفيلم سهام أبو نبوت، دعاء الزعبي وسعد القوتلي وتتولى شركة MAD Solutions مسؤولية توزيعه في الشرق الأوسط.
 
عن رجل يغرق:
 
يحكي فيلم رجل يغرق عن لاجئ فلسطيني شاب محاطاً بالمجرمين في شوارع أثينا القاسية، ويواجه سلسلة من التنازلات المحزنة عليه القيام بها إذا كان يأمل في النجاة ليوم آخر في حياة المنفى الموحشة.
 
ويعد رجل يغرق المشاركة العربية الوحيدة في مسابقة الأفلام القصيرة بـ مهرجان كان 2017 كما شارك في مسابقة الأفلام القصيرة   (Short Cuts) بـمهرجان تورونتو السينمائي الدولي.
 
رجل يغرق من تأليف وإخراج مهدي فليفل، ومن بطولة عاطف الشافعي، جلال قنيري، منير الخطيب، ربيح السالوس، ثيميوس كوكيوس، وهو من إنتاج Final Cut for Real وNakba Film Works وتتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions، فيما تتولى توزيعه خارج العالم العربي شركة Salaud Morisset.
 
عن 17:
 
يتابع الفيلم الوثائقي رحلة منتخب كرة القدم الأردني للناشئات تحت سن 17 سنة أثناء استعدادهن لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة التي نظمتها الفيفا في الأردن عام 2016؛ حيث جاء منتخب الناشئات الأردني تحت سن 17 سنة من خلفياتٍ مختلفة، فكل فتاة منهن واجهت مجموعة تحديات مختلفة كلاعبة في المنتخب الوطني، ولكن اليوم يتحدن لمواجهة تحديهن الأكبر على الإطلاق. فيلم 17 هو استكشاف اجتماعي لحياة ناشئات يملؤهن الشغف برياضة قيل لهن إنها للرجال فقط، فهل تصل عنود إلى التشكيلة النهائية للفريق؟ هل ستجد لين متسعاً من الوقت كي تستعد للمشاركة في كأس العالم؟ هل ستلعب الاحتمالات أخيراً لصالح الفريق الوطني؟
الفيلم من إخراج وداد شفاقوج وإنتاج منى فتياني، وتوزعه MAD Solutions في العالم العربي، وخلال سنة 2017 شارك الفيلم في مهرجان أيام قرطاج السينمائي الدولي بتونس ومهرجان الفيلم العربي في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية.
المزيد من المشاركات

شاهد .. بكاء وانهيار الفنانة يسرا بمهرجان بيروت لسينما…

 

عن غزة سِرف كلوب:
 
يحكي الفيلم عن جيل جديد يعيشون محاصرين داخل “أكبر سجن في الهواء الطلق بالعالم” وتحكمهم الحرب، ينجذبون للشواطئ، حيث يجدون حريتهم الشخصية في أمواج البحر المتوسط بعدما ملّوا من الاحتلال والجمود السياسي.. إنهم راكبو الأمواج في غزة.
 
غزة سِرف كلوب فيلم وثائقي طويل من إخراج فيليب نات وميكي يمين، منتج مشارك ستيفاني يمين، ويشارك في بطولته صباح   أبوغانم، محمد أبو جياب، إبراهيم عرفات، توزيع في العالم العربي شركة MAD Solutions.
 
عن الفرقة:
 
فيلم وثائقي، يحكي قصة فرقة حلم، وهي عبارة عن 6 أفراد يعزفون الموسيقى الصوفية في العراق، مشكلتهم الأساسية هي عدم القدرة على إقامة حفل غنائي في مدينتهم؛ الصدر، حيث عزف الموسيقى محرم وقد يؤدي إلى قتلهم. طوال 67 دقيقة تتابع كاميرا المخرج الباقر جعفر أفراد الفرقة، ويتحدث معهم عن واقعهم، أحلامهم وأمنياتهم، الفيلم سيناريو وإخراج الباقر جعفر وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة MAD Solutions.
 
عن البيداء تعرفني:
 
فيلم قصير، تدور أحداثه حول قصة صبي يجول شوارع الدار البيضاء مترامية الاطراف بكل تناقضاتها وجرائمها وطبيعتها الفوضوية حاملاً مرآة لرصد روح المدينة، وتساهم الانطباعات العابرة للشوارع الضيقة ومناطقها الشاسعة ومعالمها الفريدة في نسج حياة متحضرة في هذا المكان التاريخي، ولكن الصبي يكتشف أن المعيشة وتنفس روح المدينة تكمن في البشر الذين يقابلهم في طريقه.
 
الفيلم بطولة حميد نجاح، سلمى دليمي، عادل مولودي، إنتاج ريتا القصار وهشام العسري، سيناريو وإخراج هشام العسري، وقد حظى الفيلم بعرض عالمي أول في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة MAD Solutions.
 
عن أبراهام:
 
عائلة مسيحية تجد نفسها مجبرة على دفع جزية فرضها تنظيم داعش على المواطنين غير المسلمين. تبدأ العائلة بمواجهة خوف كبير لحماية مستقبل ابنتهم الوحيدة، ومع ذلك فإن حلهم الأنسب قد ينتهي بعواقب مأساوية أكثر من المتوقع. وهو من إخراج علي كريم عبيدوبطولة سارة الدبوخ ومحمد زواوي وباسل العلي وعلي كريم وفيصل داسر وولف ليبان، وتتولي شركة MAD Solutions مسؤولية توزيعه.
مواعيد عرض الأفلام في مهرجان كرامة بتوقيت لبنان (غرينتش +2):
 
غزة سِرف كلوب: الثلاثاء 17 يوليو / تموز الساعة 8 مساءً
الأفلام القصيرة (رجل يغرق وأبراهام والبيداء تعرفني): الأربعاء 18 يوليو الساعة 6 مساءً
توب العيرة: يوم الأربعاء 18 يوليو الساعة 9 ونصف مساءً
17: يوم الجمعة 20 يوليو الساعة 7 ونصف مساءً
الفرقة: فيلم الختام، يوم الجمعة 20 يوليو الساعة 9 ونصف مساءً
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.