أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

3 أفلام لـMAD Solutions في مهرجان مونا السينمائي

القاهرة، مصر | الأربعاء 7 مارس – آذار 2018: 
 
في الدورة الثانية من مهرجان مونا السينمائي (9 مارس – آذار وحتى 11 مارس)، تتواجد شركة MAD Solutions بثلاثة 3 أفلام عربية تقوم بتوزيعها أو التسويق لها، وهم الروائي الطويل شيخ جاكسون للمخرج عمرو سلامة، الوثائقي غزة سيرف كلوب للمخرجينفيليب نات وميكي يمين، والقصير خمسة أولاد وعجل للمخرج سعيد زاغة.
 
مونا السينمائي هو مهرجان فني يُقام سنوياً بمدينة أنتويرب ببلجيكا، ليعرض أفلام مميزة من الشرق الأوسط وشمال إفريقياً، أو أخرى متعلقة بالمنطقة.
 
عن شيخ جاكسون
 
تعود أحداث شيخ جاكسون إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو شيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟
 
وكان شيخ جاكسون قد حصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الـ42 من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، والتي نافس فيها الفيلم ضمن برنامج عروض خاصة، وكان عرضه الأول بالعالم العربي من خلال الدورة الأولى لـمهرجان الجونة السينمائي، حيث نافس الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وشهد مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني العرض الأوروبي الأول للفيلم، كما عُرض شيخ جاكسون في أيام قرطاج السينمائية ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي ضمن برنامج السينما المصرية الجديدة(2016 – 2017) وأسبوع السينما العربية بنيويورك، كما مثل مصر في ترشيحات جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، وتم إطلاق الفيلم في دور العرض بأكثر من 7 دول عربية.
 
شيخ جاكسون من إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاويوماجد الكدواني وأحمد مالك، بالإضافة إلى ضيوف الشرف أمينة خليل ودرة وبسمة ومحمود البزاوي، وتتولى توزيع الفيلم خارج العالم العربي شركة Media Luna الألمانية، بينما حصلت شركة Cleopatra Entertainment على حقوق عرض الفيلم في أميركا الشمالية، مع خطط لإطلاقه في دور العرض في الربع الأول من 2018. شركة MAD Solutionsالتي تتولى تسويق الفيلم، صممت بوستر شيخ جاكسون، وهو البوستر المستخدم عربياً ودولياً.
 
عن غزة سِرف كلوب
 
يحكي الفيلم عن جيل جديد يعيشون محاصرين داخل “أكبر سجن في الهواء الطلق بالعالم” وتحكمهم الحرب، ينجذبون للشواطئ، حيث يجدون حريتهم الشخصية في أمواج البحر المتوسط بعدما ملّوا من الاحتلال والجمود السياسي.. إنهم راكبو الأمواج في غزة.
 
غزة سِرف كلوب فيلم وثائقي طويل من إخراج فيليب نات، ميكي يمين، منتج مشارك ستيفاني يمين، ويشارك في بطولته صباح أبوغانم، محمد أبو جياب، إبراهيم عرفات، توزيع في العالم العربي شركة MAD Solutions التي أطلقته للعرض التجاري في دور العرض الكويتية حالياً.
 
وقد فازت فكرة الفيلم بجائزة مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ في 2013، وكان عرضه الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وفاز بـتنويه خاص في ختام أيام سينمائية بفلسطين، وترشح لـجائزة العدالة الاجتماعية في مهرجان سانتا باربرا السينمائي الدولي، وجائزة أوركيد هالي كولاني الذهبية من مهرجان هاواي السينمائي الدولي وشارك في عدد من المهرجانات الأخرى منها مهرجان دبيالسينمائي الدولي وأيام قرطاج السينمائية وأسبوع السينما العربية بنيويورك ومهرجان الأفلام البيئية في واشنطن ومهرجان الفيلم الفلسطيني في هيوستن ومهرجان ترومسو أيام سينمائية السينمائي الدولي ومهرجان الأفلام الدولية بأمستردام ومهرجان متحف الفن الحديث الدولي للأفلام غير الروائية والإعلام ومهرجان أضواء فرانكفورت الدولي للأفلام.
 
عن خمسة أولاد وعجل
 
فيلم أردني فلسطيني للمخرج سعيد زاغة مقتبس عن قصة قصيرة للأديب الأميركي ريموند كارفر بعنوانBicycles, Muscles, Cigarettes، حصل على جائزة الوهر الذهبي في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، بجانب السعفة الفضية التي فاز بها فيمهرجان المكسيك السينمائي الدولي، وكان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي.
 
تدور أحداث الفيلم بالأردن، حيث مدرس إعدادي يحاول اكتساب ثقة ابنه بشتى الطرق، فعندما يقع الابن في مشكلة مع الجيران قد تطلب تدخل الأب، تتفاقم الأمور وتخرج عن سيطرة الأب وتضعه في اختبار لمبادئه وأخلاقه، وهو من بطولة النجوم علي سليمان ونادرة عمران وحيدر كفوف، وإنتاج الفيلم أكرم الأشقر وأحمد الخطيب بمشاركة المخرج سعيد زاغة. وتوزعه في العالم العربي شركة MADSolutions التي أطلقته للعرض التجاري في مصر ضمن برنامج عروض شورتات النجوم الذي قدم 4 أفلام عربية قصيرة قام ببطولتها نجوم من أنحاء العالم العربي.
 
مواعيد عرض الأفلام في مهرجان مونا السينمائي بتوقيت (غرينتش+1)
 
شيخ جاكسون | يوم الجمعة 9 مارس | الساعة 8 مساءً
خمسة أولاد وعجل | يوم الأحد 11 مارس | الساعة 3 ونصف عصراً
غزة سِرف كلوب | يوم الأحد 11 مارس | الساعة 5 ونصف مساءً
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.