Flat6Labs تشهد تخرج عدد من شركات ناشئة مبتكرة بحضور وزيرالإتصالات

Flat6Labs تشهد تخرج عدد من شركات ناشئة مبتكرة بحضور وزيرالإتصالات

إحتفلت Flat6Labs بتخرج 9 شركات ناشئة جديدة في يوم عروض خريف ٢٠٢١ في القاهرة، وذلك يوم  ٢٤ نوفمبر ٢٠٢١  في فندق نايل ريتز كارلتون  بأحدث خريجي برنامج Flat6Labs للتمويل الأولي بالقاهرة من الشركات الناشئة، وعرض  منتجاتهم وخدماتهم المبتكرة المختلفة وذلك بعد تدريبهم وتطوير نماذج أعمالهم التجارية الأساسية وذلك خلال الأربعة أشهر الماضية، ولدى الخريجين المتميزين مجموعة من المنتجات والخدمات في قطاعات متعددة تشمل التكنولوجيا الصحية، والأغذية والمشروبات، والتكنولوجيا الزراعية، التكنولوجيا التعليمية.

كما حضر الاحتفال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور / عمرو طلعت، ومؤسس Flat6Labs  أحمد الألفى والعديد من موظفي وضيوف  Flat6Labs.

كان يوم العروض بمثابة تتويجًا للمجهودات المبذولة من قِبل 9 شركات ناشئة جديدة، واحتفالًأ بتخرجهم من برنامج Flat6Labs  للتمويل الأولي بالقاهرة، كما عرضت الشركات منتجاتها وخدماتها المبتكرة أمام مجموعة كبيرة من الضيوف والمستثمرين وكبار الهيئات والشركات والعملاء المحتملين وغيرهم. حيث قدمت الشركات الناشئة مجموعة من الحلول التكنولوجية المتميزة في مجالات متنوعة مثل: التكنولوجيا الصحية، والأغذية والمشروبات، والتكنولوجيا الزراعية، التكنولوجيا التعليمية.

إرتقت  Flat6Labs منذ تأسيسها في عام 2011 بمستويات الابتكار في عدد كبير من المجالات وفي العديد من الدول مثل مصر ولبنان وتونس والإمارات العربية المتحدة  والبحرين والسعودية، ومنحت فرصًا متنوعة لرواد الأعمال والمستثمرين على المستوى الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وذلك لإحياء الابتكار وإعادته لدوره كقوة دافعة فى الاقتصاد وذلك من خلال كوكبة من البرامج المنتشرة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث جاهدوا لتسريع نمو المئات من الشركات الناشئة، كما ساعدت الشركات الناشئة في مرحلة الأفكار على تطوير نماذج أولية للعمل، وذلك على تدريب العديد من المؤسسين ورواد الأعمال من خلال المعسكرات التدريبية الخاصة بالمؤسسة.

 

تأسست Flat6Labs علي يد الأستاذ/ أحمد الألفي ، والأستاذ/ هاني السنباطي وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة Flat6Labs، أما الرئيس التنفيذي للمؤسسة هو الاستاذ/  رامز الصيرفي، والأستاذ/ وائل أمين عضو مجلس إدارة، أما الرئيس التننفيذي للاستثمار لـ Flat6Labs هى الأستاذة/ دينا الشنوفي.

ويمثل Flat6Labs هو برنامج إقليمي للشركات الناشئة ، وهى شركة لإدارة التمويل الأساسي، ترعى وتستثمر في رواد الأعمال المبتكرين ممن لديهم شركات ناشئة مبتكرة وذات إحتماليات نمو عالية. وهى تعمل بشكل مباشر مع رواد الأعمال الموهوبين كشريك مؤسسي لمساعدتهم على التوسع والوصول إلى الأسواق المستهدفة في جميع أنحاء العالم وبالأخص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد استثمرت Flat6Labs  حتي الان في أكثر من 250 شركة ناشئة تضم أكثر من 1000 رائد أعمال، كما أطلقت برامج لمسرعات الأعمال وصناديق التمويل الأساسي في مصر والسعودية ودولة الإمارات ولبنان وتونس والبحرين.

 

Flat6Labs هي شركة رائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال التمويل الأساسي والاستثمار المبكر لرأس المال المخاطِر، و أكبر مشغل لبرامج الشركات الناشئة في المنطقة.

تستثمر Flat6Labs سنويًا في أكثر من 100 شركة ناشئة مبتكرة في مجال التكنولوجيا، و تمكّن الآلاف من رواد الأعمال الشغوفين من تحقيق طموحاتهم الريادية.

 

تُدير Flat6Labs عددًا من صناديق التمويل الأساسي بإجمالي أصول تزيد عن 85 مليون دولار أمريكي. لقد استثمرت أكثر من 25 مؤسسة رائدة في تلك الصناديق التي تديرها Flat6Labs؛ إيمانًا منها بقيمة تلك الأصول وسجل Flat6Labs الحافل وريادتها في السوق. تقدم Flat6Labs فئات متنوعة من عروض الاستثمار، تتراوح ما بين 50 ألف دولار أمريكي و500 ألف دولار أمريكي، وذلك لدعم الشركات الناشئة خلال رحلاتها المبكرة بداية من مرحلة ما قبل التمويل الأساسي ووصولاً إلى ما قبل مرحلة النمو وإلى جانب تلك الاستثمارات، تقدم Flat6Labs برامجها المتميزة للشركات الناشئة لتلبية احتياجات رواد الأعمال المبتكرين ومساعدتهم على تسريع نموهم من خلال تزويدهم بعدد كبير من خدمات الدعم وتوفير فرص منقطعة النظير لهم من خلال شبكة واسعة تضم مئات من موجهي الأعمال والمستثمرين والجهات المختلفة.

 

وتم إطلاق Flat6Labs   فرع القاهرة في عام 2011 كأول مكتب لـ Flat6Labs في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وهو يشجع ويدعم رواد الأعمال خلال الخطوات الأولى الحاسمة للتنمية. في كل دورة ، تختار من 8 إلى 10  فرق واعدة للإنضمام إلى برنامج  Flat6Labs للتمويل الأولي بالقاهرة،  وذلك بمجرد اختيارهم، كما تضع هذه الفرق على الطريق الصحيح لتصبح شركة ناشئة متكاملة وقابلة للتطوير. كما توفر لكل فريق تمويلًا أوليًا (يصل إلى 1.5 مليون جنيه مصري) وتختار الشركات الناشئة لتمويل قد يصل إلى مليون جنيه مصري، وتوفير النصائح اللازمة والمساحات المكتبية، والعديد من الامتيازات والخدمات، و ورش عمل والتدريب للتركيز على ريادة الأعمال بشكل أساسي ، كما تساعد كل شركة ناشئة في تحديد منتجها ، وتطوير مقترحات القيمة الأساسية ، وبناء ايضَا خطة عمل متوازنة ، كما تساعدهم على تسويق المشروع من أجل الحصول على تمويل لاحق، وذلك في نهاية كل دورة ، كما تعقد Flat6Labs  فعالية يوم عرض المشروعات الجديدة في كل دولة ، حيث تُمنح الفرق الفرصة لعرض منتجاتها على المستثمرين المحتملين عن طريق إحتفالية خاصة نقلا على وسائل الإعلام. والصحف، أم عن المشروعات الناجحة، تتلقى تمويلًا إضافيًا لتأسيس مؤسستها لإنشاء شركة مستقلة وناجحة يقودها فريق قادر على اتخاذ قرارات مستنيرة.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.