MAD Solutions تقدم 3 أفلام من توزيعها في مهرجان سينما المرأة العربية بالسويد

القاهرة، مصر الجمعة 2 مارس – آذار 2018: 
 
تتواجد شركة MAD Solutions بثلاثة أفلام متنوعة من توزيعها في الدورة الثالثة من مهرجان سينما المرأة العربية في مدينتي هيلسينغبورغ ومالمو جنوب المملكة السويدية، خلال الفترة من2 وحتى 4 مارس – آذار الحالي، حيث يُعرض الروائي الطويل مسافر:   حلب – إسطنبول بحضور بطلته النجمة الأردنية صبا مبارك ومخرجته التركية أنداش هازيندار أوغلو، وكذلك الوثائقي الأردني 17بحضور مخرجته وداد شفاقوج، والفيلم السعودي القصير حلاوة للمخرجة هناء صالح الفاسي.
 
ويركز مهرجان سينما المرأة العربية على الأفلام التي حققتها سينمائيات عربيات أو تدور أحداثها عن المرأة العربية، ويتم تنظيمه من قبل مهرجان مالمو للسينما العربية، ويهدف إلى تسليط الضوء على صانعات الأفلام والفنانات العربيات وإتاحة الفرصة للقاء مثيلاتهن من السويد، وكذلك يطرح أسئلة حول المساواة والحركة النسوية وحقوق المرأة في العالم العربي من خلال الأفلام المعروضة، أو من خلال الندوات والمناقشات المرافقة لبرنامج عروضه الذي يشمل أفلاماً روائية الطويلة، قصيرة ووثائقية، كما تدخل جميع الافلام المشاركة في الاستفتاء على جائزة الجمهور.
 
عن مسافرحلب – إسطنبول
 
يحكي الفيلم رحلة لينا ومريم أثناء هربهما من الحرب في سوريا. لينا فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم مريم، بصحبة لاجئين آخرين. لينا ترغب في العودة إلى الوطن، بينما تأمل مريم في الوصول إلى أوروبا.
 
الفيلم من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، وتقوم ببطولته النجمة صبا مبارك والطفلة روان سكاف، وباستثناء صبا، فكل فريق التمثيل في الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى.
 
وكان مسافرحلب – إسطنبول قد فاز بـجائزة أفضل فيلم روائي طويل وجائزة أفضل مونتاج للمونتير أحمد حافظ في المسابقة القومية للأفلام الروائية الطويلة بـمهرجان البوسفور السينمائي، والذي شهد العرض الثاني للفيلم في تركيا، بعد عرضه في مهرجان أنطاليا   السينمائي الذي فاز فيه بـ جائزة الجمهور.
 
الفيلم إنتاج مشترك بين الشركات التركية Andac Film Productions،Istanbul Digital وIstanbul Film Productions، مع شركة  Pan East Mediaمن الأردن، وقد حصل مشروع الفيلم على دعم مادي من وزارة الثقافة والسياحة التركية، وتوزعه شركة MAD Solutions في العالم العربي.
 
عن 17
 
يتابع الفيلم الوثائقي رحلة منتخب كرة القدم الأردني للناشئات تحت سن 17 سنة أثناء استعدادهن لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة التي نظمتها الفيفا في الأردن عام 2016؛ حبث جاء منتخب الناشئات الأردني تحت سن 17 سنة من خلفياتٍ مختلفة، فكل فتاة منهن واجهت مجموعة تحديات مختلفة كلاعبة في المنتخب الوطني، ولكن اليوم يتحدن لمواجهة تحديهن الأكبر على الإطلاق.فيلم 17 هو استكشاف اجتماعي لحياة ناشئات يملؤهن الشغف برياضة قيل لهن إنها للرجال فقط، فهل تصل عنود إلى التشكيلة النهائية للفريق؟ هل ستجد لين متسعاً من الوقت كي تستعد للمشاركة في كأس العالم؟ هل ستلعب الاحتمالات أخيراً لصالح الفريق الوطني؟
 
الفيلم من من إخراج وداد شفاقوج وإنتاج منى فتياني، وتوزعه MAD Solutions في العالم العربي، وخلال سنة 2017 شارك الفيلم في مهرجان أيام قرطاج السينمائي الدولي بتونس ومهرجان الفيلم العربي في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية.
 
عن حلاوة
 
يحكي الفيلم قصة فتاة مسلمة تصل إلى سن البلوغ في الرابعة عشر من العمر، فتقرر إخفاء الأمر عن عائلتها المحافظة لتتجنب ارتداء النقاب الأسود، عندما يتم عقابها في المدرسة بالضرب على الجاكيت الذي ترتديه، تظهر أزمة هوية تكشف عن فساد والدها المتعصب. وقد أقيم العرض العالمي الأول للفيلم في الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن مسابقة المهر الخليجي القصير.
 
الفيلم من إخراج هناء صالح الفاسي وبطولة ملك رضوان، أيمن سمَّان وسارة الحازمي، ومن إنتاج هناء الفاسي وشانون إميه الشريك المؤسس في Axe Pictures بالولايات المتحدة الأميركية، بالاشتراك مع أليكس لامسوس ومليكة فريكوك المدير التنفيذي والشريك المؤسس لفرع الشركة بالمغرب، كما تلقى الفيلم دعماً مالياً جزئياً من صندوق إنجاز لدعم الإنتاج التابع لـسوق مهرجان دبي السينمائي، وتوزعه شركة MAD Solutions في العالم العربي.
 
مواعيد عروض الأفلام في مهرجان سينما المرأة العربية بتوقيت غرينتش +1
مسافرحلب – إسطنبول | مالمو: يوم 3 مارس الساعة 7 مساءً في دار عرض Panora
17 | هيلسينغبورغ: يوم 3 مارس الساعة 4:45 عصراً في دار عرض Röda Kvarn
17 | مالمو: يوم 4 مارس الساعة الواحدة ظهراً في دار عرض Panora
حلاوة | هيلسينغبورغ: يوم 3 مارس الساعة 3 عصراً في دار عرض Röda Kvarn
حلاوة | مالمو: يوم 4 مارس الساعة 3 عصراً في دار عرض Panora
 
قد يعجبك ايضآ