أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

ظهور أشرف قاسم على كرسي متحرك يثير قلق الوسط الرياضي

ظهور أشرف قاسم على كرسي متحرك يثير قلق الوسط الرياضي

بعد ظهوره على كرسي متحرك في موسم الرياض، شغل الكابتن أشرف قاسم نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، الوسط الرياضي ومشجعي كرة القدم المصرية، خاصة مشجعي نادي الزمالك، وذلك بعد تعرضه مؤخراً إلى وعكة صحية مفاجئة، استدعت تدخل طبي فوري.

كتبت- دعاء علي

تفاصيل مرض الكابتن أشرف قاسم
فيما تعرض الكابتن أشرف قاسم لوعكة صحية مفاجئة في الساعات الماضية، الأمر الذي استدعى تدخلا طبيا فوريا من أجل علاجه حيث أُصيب بمرض يتسبب في انهيار الخلايا العصبية الحركية، وهي الخلايا العصبية التي ترسل رسائل في الدماغ إلى الحبل الشوكي ثم إلى العضلات، وتتحكم هذه الخلايا العصبية الحركية في جميع الحركات اللإرادية، مما يسمح للشخص بالقيام بأشياء مثل المشي ومضغ الطعام وبلعه وحتى التنفس.

تاريخ الأزمة المرضية لأشرف قاسم
وتعود أزمة مرض الكابتن أشرف قاسم لشهر يناير عام 2022، وبحسب ما عُرف عن معاناة أشرف قاسم، فإنه يعاني من خشونة من الدرجة الرابعة افقدته كل أربطة الركبة.

كما يحتاج أشرف قاسم بشكل ضروري لتغيير مفاصل الركبتين كلياً، مع صعوبة إجراء عملية جراحية في الوقت الحالي بسبب التهاب مزمن في الأعصاب الطرفية، يمنعه من التحكم في الأطراف، وقد يؤدي لعواقب صحية خطيرة، حيث أن تكلفة العلاج كانت باهظة، بسبب مكوث قاسم في المستشفى لمدة أسبوع كل شهر، يتلقى خلالها جرعات معينة لمدة 18 شهر.

بداية الأزمة
منذ عامين فجر الإعلامي أحمد شوبير الأزمة، حينما نشر عبر فيسبوك مناشدا المسؤولين بالتدخل لعلاج أشرف قاسم، قائلًا إن أشرف قاسم، نجم نادي الزمالك السابق يحتاج إلى جراحة عاجلة، بسبب مشكلة لديه في القدم.

وكتب شوبير في تغريدة له عبر تويتر “‏الكابتن اشرف قاسم أحد أهم نجوم مصر والزمالك وواحد من أكثر اللاعبين الموهوبين والمحترمين في تاريخ الكرة المصرية.

رسالة اشرف قاسم إلى المسؤولين

وتابع “اشرف قاسم يعاني من مشكلة صحية في قدمه تحتاج للتدخل السريع.. الرسالة موجهة إلى كل المسئولين عن الرياض في مصر.. في انتظار الرد وخالص دعواتي بالشفاء العاجل.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.