أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

دوري أبطال أفريقيا | الأهلي يعود بنقطة ثمينة من زيمبابوي بتعادل إيجابي مع بلاتينيوم وسط ظهور أفريقي أول لكهربا

 

في الظهور الأفريقي الأول للاعب النادي  الأهلي الجديد “محمود عبد المنعم كهربا”  ،  نجح النادي الأهلي في خطف نقطة التعادل من فريق بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي في رابع جولات الفريق بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، و ذلك بعد مباراة قوية من الجانبين.

جاء هدف فريق بلاتينيوم عن طريق اللاعب مانجالا في الدقيقة 19 بعد ارتباك دفاعي واضح من لاعبي المارد الأحمر، بينما عدل مروان محسن النتيجة في الدقيقة 50 من عمر شوط اللقاء الثاني.

وصف لمجريات المباراة:

 

بدأ اللقاء بتمريرات من جانب لاعبي الفريقين في وسط الملعب، حيث ظهرت أولى الكرات الخطيرة من جانب النادي الأهلي في الدقيقة الرابعة، و ذلك بعرضية لأحمد فتحي من الجهة اليمنى قابلها جونيور أجايي برأسية ذهبت بعيدة عن المرمى.

و في الدقيقة السابعة سدد لاعب فريق بلاتينوم رينسوم بفاري تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي.

و ساد الهدوء النسبي على مجريات المباراة حتي الدقيقة 19، حيث نجح ستانلي نجالا في إحراز الهدف الأول للفريق الضيف بعد عرضية من الجهة اليمنى لفريق بلاتينيوم قابلها بفاري بتمريرة مباشرة لزميله نجالا، الذي لم يجد أي صعوبة في ترجمتها إلى هدف أول لبلاتينيوم.

و ظهر فريق بلاتينوم بأفضلية وسط ارتباك واضح من دفاعات الفريق الأحمر.

و أنقذ حارس فريق بلاتينوم مرماه من هدف التعادل بعد خطأ فادح من مدافعي الفريق استغله جونيور أجايي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ببراعة.

و في الدقيقة 39 أنقذ محمد الشناوي مرماه من هدف ثاني بعد تصديه لرأسية جيسي من داخل منطقة الجزاء.

لينتهي بعدها شوط اللقاء الأول بتقدم الضيوف بهدف مقابل لا شئ.

 

و مع بداية شوط اللقاء الثاني، دخل محمود عبد المنعم كهربا بديلاـ لمحمد مجدي قفشه.

و بدأ الأهلي شوط اللقاء الثاني عكس بدايته لشوط اللقاء الأول، حيث استخوذ لاعبي الفريق الأحمر على وسط الملعب بتمريرات كثيفة وسط الملعب.

و ظهرت خطورة الأهلي مبكراً، حيث فشل كهربا في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 48 بعد ارتباك دفاعي للفريق الزيمبابوي داخل منطقة الجزاء بعرضية لجونيور أجايي تهيأت لكهربا أمام الشباك ألا انه سددها خارج المرمى بغرابة شديدة.

و في الدقيقة 51 عاد مروان محسن بالأهلي لنقطة البداية بتسجيله هدف التعادل بعد هجمة منظمة من جانب لاعبي الأهلي انتهت بعرضية لكهربا داخل منطقة الجزاء قابلها جونيور أجايي بتسديدة قوية ليتصدى لها الحارس بصعوبة قبل أن ترتد ليقابلها مروان محسن مسدداً في الشباك الخالية، معلناً عن هدف التعادل. 

و استمرت خطورة المارد الأحمر بإستحواذه على وسط الملعب تماماً وسط غياب من لاعبي بلاتينيوم.

و في الدقيقة 61 ظهرت خطورة الأهلي من جديد، و هذه المرة عن طريق كهربا الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالدفاع و تحولت إلى ركنية.

و في الدقيقة 64، شارك أحمد الشيخ كبديل ثاني للنادي الأهلي بدلاً من جيرالدو دا كوستا.

و في الدقيقة 70 وصل الإستحواذ لصالح المارد الأحمر ب55% مقابل 45% لفريق بلاتينيوم.

و عاد فريق بلاتينوم للظهور مجدداً، بتسديدة قوية من بافاري من خارج منطقة الجزاء و لكنها مرت أعلى من المرمى في الدقيقة 74.

و في الدقيقة 79 شارك محمود متولي كتبديل ثالث للنادي الأهلي بدلاً من أليو ديانج المصاب.

في الدقيقة 82 ظهر محمد الشناوي بتصديه لتسديدة قوية ببراعة من مانجالا من خارج حدود منطقة الجزاء.

و احتسب حكم اللقاء 4 دقائق كوقت بدل ضائع، لينتهي بعدها اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

و بهذه النتيجة يتصدر الأهلي المجموعة الثالثة مؤقتاً برصيد 7 نقاط، في إنتظار لقاء الهلال السوداني و النجم الساحلي الليلة.

بينما أحرز فريق بلاتينيوم أول نقاطه في المجموعة متبقياً كما هوفي المركز الأخير .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.