أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بهذه الطريقة تتعرفين على نوع بشرتك

بهذه الطريقة تتعرفين على نوع بشرتك

بهذه الطريقة تتعرفين على نوع بشرتك

✍️ نهى أحمد حليم

في بعض الأحيان نستخدم منتجات للبشرة دون معرفة نوع البشرة وهل هذا المنتج يناسبها أم لا!!، حيث أن إستخدام الأقنعة للبشرة وكذلك الكريمات التي لا تتماشى مع بشرتك هذا قد يسبب أضرار لها مثل إلتهاب أو جفاف وأيضًا حبوب، لذلك لابد من معرفة نوع البشرة ومن ثم إختيار ما يناسبها.

 

كيف أتعرف على نوع بشرتي؟

– البشرة الجافة

هى مختلفة تمامًا عن البشرة الدهنية والعادية حيث أنها تكون أقل في إفراز الدهون عن المعدل الطبيعي، وكذلك يتواجد قشور وخطوط في الوجه وهذا عند الضحك أو الغضب، ويكون بشكل واضح وجود تجاعيد تحت العين.

 

لذلك يجب إختيار منتج خاص للبشرة الجافة ويكون فيه نسبة عالية من الترطيب وكذلك يكون فيه فيتامين “E”.

 

-البشرة العادية

 

أن من تملك بشرة عادية فهى محظوظة للغاية، وذلك لأن تعتبر هذه البشرة خالية من المشاكل، حيث أن تكون الدهون بها متوازنة وليست عالية، لذلك يجب إختيار منتج يوضح أنه للبشرة العادية.

 

-البشرة الدهنية

تعد البشرة الدهنية الإفراز بها زيادة عن المعدل الطبيعي حيث أن المسامات بها واسعة، ويتواجد بها رؤوس سوداء ناحية الأنف، كما يوجد أيضًا حبوب، وعند القيام بغسلها هذا يزيد من إفراز الدهون.

لذلك من الضروري إستخدام منتجات خالية من الزيوت حتى لا يزيد الدهون أكثر.

 

– البشرة الحساسة

تعد البشرة الحساسة هى أكثر بشرة تتعرض للإلتهابات والحبوب، فهى قد تكون بشرة دهنية جافة أو جافة حساسة.

لذلك يجب إختيار منتج يوضح أنه خاص بالبشرة الحساسة، ويجب عليكي الحذر عند إستخدام أي منتج والإعتناء جيدًا بهذه البشرة، حتى لا يتكون إلتهاب أو حبوب.

– البشرة المختلطة

تعد البشرة المختلطة هى مزيج مختلط بين البشرة الجافة والبشرة الدهنية، بمعنى أن الأنف والجبهة منطقة دهنية، وباقي الوجه منطقة جافة.

والبشرة المختلطة تتغير حسب فصول السنة، بمعنى أن في فصل الصيف تكون البشرة المختلطة جافة، وفي فصل الشتاء تكون دهنية، ولهذا يجب إختيار منتج يلائم هذه البشرة.

 

لقد عرضت عليكي سيدتي جميع أنواع البشرة حتى تتعرفي على نوع بشرتك وتستخدمين ما يناسبها.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.