أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

السجل الجنائى لثعلب الجماعة الإرهابية محمود عزت

السجل الجنائى لثعلب الجماعة الإرهابية محمود عزت

 

 

 

كتبت :مريم عصام

محمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان الإرهابية ينتظر خلال الفترة المقبلة ،الحكم في إعادة إجراءات محاكمته بقضيتي إقتحام الحدود الشرقة والتخابر مع حماس، والصادر فيهما أحكام بالإعدام ضد المتهم.

القضايا التي صدر فيها الحكم الغيابى،بعد القبض على “ثعلب الجماعة” في 28 أغسطس 2020، قام دفاع المتهم بتقديم طلب لإعادة إجراءات محاكمته على الاحكام الصادرة ضده في أربع قضايا مختلفة أولها قضية “أحداث مكتب الإرشاد”،وإصابة فيها محمود عزت على حكمًا غيابيًا بالسجن المؤبد وتم عمل إعادة إجراءات في تلك الدعوى وصدر ضده حكما بالسجن المؤبد في ابريل من عام 2021 من الدائرة الثانية إرهاب برئاسة المستشار معتز خفاجى.
نائب مرشد الجماعة الإرهابية حصل حكماً بالإعدام منتصف عام 2015 غيابيا بقضية إقتحام الحدود الشرقية،وتم إعادة إجراءات للمتهم نظر الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي الدعوى في جلسات متعاقبة وقررت حجز الدعوى لجلسة 21 فبراير 2022 المقبل للحكم.

يتم عمل إجراءات محاكمة في القضية التالتة للمتهم هي دعوى “التخابر مع حماس”، والتي حجزتها الدائرة الأولى إرهاب لجلسة 19 ديسمبر 2021 للنطق بالحكم، ويتبقى قضية أحداث شغب وعنف المنيا صدر فيها الحكم وهو المؤبد وهى القضية رقم 5116 جنايات مركز سمالوط.

من الأحكام التي أصبحت نهائية ضد نائب المرشد، صدور حكم بتأييد إدراجه مع آخرين على قوائم الإرهابيين لمدة 5 سنوات، لإتهامهم بالقضية التي تحمل الرقم 1 و2 لسنة 2020 إدراج إرهابيين.
قضايا جديدة

يحاكم فيه المتهم وهى أحداث المنصة والتي إتهم فيها بالتحريض على العنف مع 72 آخرين ومازالت تنظر أحكام الدائرة الأولى إرهاب، كما يحاكم مع عبد المنعم أبو الفتوح و22 آخرين بقضية التحريض ضد الدولة ونشر أخبار كاذبة والتي تنظرها الدائرة الثالثة إرهاب برئاسة المستشار محمد حماد وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة والتي تم تأجيلها لـ 28 ديسمبر 2021 لضم الأحراز.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.