أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

دوري ابطال اوروبا الريال يقلب الطوالة علي باريس سان جيرمان

كتب شادي اسامه
انتصر ريال مدريدعلي ب باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا
3/1
المباراة على أرضية ملعب سنتياجو برنابيو والتي تتسع مدرجاته إلى 81004 مشجع،

وجاءت تشكيلة الفريق الملكي على النحو الآتي:
كيلور نافاس، مارسيلو، فاران، راموس، ناتشو، كروس، كاسيميرو، مودريتش، إيسكو، كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما.
فيما جاءت تشكيلة سان جيرمان التي أعلنها الإسباني أوناي إيمري كالآتي:
أريولا، ألفيس، ماركينيوس، كيمبيمبي، بيرشيش، فيراتي ، لو سيلسو، رابيو، مبابي، كافاني، نيمار.
.
احرز اهداف اللقاء
33′ أدريان رابيو
كريستيانو رونالدو 45′
مارسيلو 87
في مباراه قويه التي تجمع بين نادي ريال مدري وباريس سان جيرمان بدات المبارة بسيطرة من الفريقين وفي الدقيقة الثانية يسدد رونالدو كورة ولكن تمر بجوار المرمه وفي الدقيقة يسدد باريس كورة خطيرة لكن تمر بجوار القائم ويرد باريس انطلاقة من نيمار في الجهة اليسرى وكرة عرضية خطيرة لكن أبعدها الدفاع في الوقت المناسب وفي الدقيقة 25 يحصل الريال علي ضربة حرة مباشرة ولكان يخرجها الدفاع ويستمر ضغط باريس سان جيرمان علي الريال وفي الدقيقة 21أولاهداف اللقاء لباريس سان جيرمان عن طريق أدريان رابيو. ويستمر ضغط الريال في العودة ويحصل علي ركلة جزاء الحكم لريال مدريد بعد تدخل مع توني كروس. يسجل منها رونالدو هدف التعادل وينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين
إحصائيات- باريس سان جيرمان تمكن من إقصاء من ريال مدريد في مناسبتين ، في موسم 1992-1993 في كأس الاتحاد الأوروبي و 1993-1994 في كأس الكؤوس الأوروبية وكلاهما في ربع النهائي.
إحصائيات- ريال مدريد يشارك للموسم رقم 21 على التوالي في دوري أبطال أوروبا ، وهي أطول سلسلة مشاركات في تاريخ المسابقة ، وفي هذه الفترة وصل إلى مراحل خروج المغلوب دائماً.
إحصائيات- باريس سان جيرمان لم يعبر الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في آخر خمسة مواسم ، أفضل نتيجة هي التأهل للدور نصف النهائي في موسم 1994-1995 عندما خرج ضد ميلان.
المواجهة الوحيدة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا جاءت في دور المجموعات في موسم 2015-2016 بفوز ريال مدريد وانتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة 1-0. ولقاء الاياب بالتعادل في فرنسا

بدا الشوط التاني وفي الديقة 63 يحصل الريال علي ضربة حرة مباشرة من علي حدود منقطة الجزاء لباريس سان جيرمان ويجري ولى تبديلات باريس سان جيرمان بدخول توماس مونييه وخروج إدينسون كافاني. ويجري الريال تبديلة الاول دخول النجم الويلزي جاريث بيل وخروج الفرنسي كريم بنزيمة في أولى تبديلات مدريد.
تبديلين لريال مدريد بدخول لوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو وخروج كل من كاسيميرو وإيسكو.
وفي الدقيقة 85 يسجل رونالدو هدف الريال التاني ثاني لريال مدريد عن طريق رونالدو.
ويضغط الريال ويسجل الهدف الثالث كرة عرضية متنقة عن طريق أسينسيو من الجهة اليسرى، استقبلها مارسيلو بتسديدة قوية على يمين الحارس لداخل الشباك.

ويلتقي الفريقان في مباراة العودة على ملعب حديقة الأمراء بباريس يوم الثلاثاء الموافق 6 مارس / آذار.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.