أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

محمد رياض يُجدَّد الثقة كرئيس للمهرجان القومي للمسرح في دورته السابعة عشرة

محمد رياض يُجدَّد الثقة كرئيس للمهرجان القومي للمسرح في دورته السابعة عشرة

محمد رياض يُجدَّد الثقة كرئيس للمهرجان القومي للمسرح في دورته السابعة عشرة

نيفين الكيلاني تُمهّد لعهد جديد في المسرح المصري: محمد رياض يُجدَّد الثقة كرئيس للمهرجان القومي للمسرح في دورته السابعة عشرة

محمد رياض: رئيس المهرجان القومي للمسرح يستعرض مساره الفني و إسهاماته البارزة في المهرجان القومي للمسرح المصري

محمد رياض : التزام بالتميز والتجديد في رئاسة المهرجان القومي للمسرح للمرة الثانية

 

بقلم: ريهام طارق 

تجسدت خطوات جديدة في مسيرة الفن المسرحي المصري بإعلان معالي وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، قرارًا بتجديد الثقة في الفنان المبدع محمد رياض، ليتولى منصب رئيس المهرجان القومي للمسرح في دورته السابعة عشرة خلال عام 2024م.

تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود الوزارة الحثيثة في تعزيز الثقافة والفنون، ودعم الشباب المبدعين في مختلف المجالات الفنية.

نيفين الكيلاني تجدّد الثقة في محمد رياض: دعم مواهب الشباب وتعزيز المشهد الثقافي المصري

تعد الدكتورة نيفين الكيلاني من بين الشخصيات الرائدة في مجال الثقافة والفنون في مصر، حيث تسعى دائمًا إلى تعزيز المشهد الثقافي والفني بإجراءات وقرارات مواكبة لتطورات العصر وتطلعات الشباب المبدعين، وتأتي تجديد الثقة في الفنان محمد رياض كخطوة استباقية تؤكد على التزام الوزارة بدعم المواهب الواعدة وتشجيعها على المضي قدمًا في مسيرتها الفنية.

محمد رياض: شريك حيوي في تعزيز المسرح المصري ونقل رسائل فنية واجتماعية هادفة

من جانبه، يعد محمد رياض واحدا من أبرز الشخصيات الفنية في المسرح المصري، حيث قدم مسيرة فنية حافلة بالإنجازات والأعمال المتميزة التي حازت على إعجاب الجماهير والنقاد على حد سواء.

وتوليه رئاسة المهرجان القومي للمسرح، يعتبر رياض شريكا حيويا في تعزيز المشهد الفني المسرحي، وتعزيز دور المسرح كوسيلة فعالة لنقل رسائل فنية واجتماعية هادفة.

في ختام القرار، يتجه الأضواء نحو المستقبل، حيث يتوقع أن تكون الدورة السابعة عشرة للمهرجان القومي للمسرح تجربة مثمرة ومميزة، تسهم في تعزيز مكانة المسرح المصري على الساحة الثقافية العالمية.

محمد رياض : التزام بالتميز والتجديد في رئاسة المهرجان القومي للمسرح للمرة الثانية

بتعبير من الفنان محمد رياض، تمثل تجديد الثقة في توليه مسؤولية رئاسة المهرجان القومي للمسرح بدورته الثانية، نقطة تحول مهمة في مسيرته المهنية.

وعبر عن فرحته بهذه الثقة المجددة، معبرًا عن التزامه بجعل الدورة القادمة من المهرجان، التي تحمل اسم “سيدة المسرح العربي”، تكريمًا للفنانات والرائدات في المسرح المصري، بالغة الاستثنائية.

يؤكد رياض على أنه سيعمل جاهدًا مع فريقه لضمان أن تكون هذه الدورة ذات مكانة مرموقة تليق بتاريخ وسمعة المسرح المصري العريق، ويشير إلى أن العمل بدأ فعليًا بمجرد انتهاء الدورة السابقة، حيث بدأ التخطيط لتنفيذ توصيات لجان التحكيم، والعمل على الترويج للمهرجان، بالإضافة إلى توسيع دائرة المشاركة لضمان تمثيل شامل للمسرح المصري المتنوع والمتعدد الأوجه.

محمد رياض: رئيس المهرجان القومي للمسرح يستعرض مساره الفني و إسهاماته البارزة في المهرجان القومي للمسرح المصري

بفخر واعتزاز، عبر محمد رياض عن تشريفه بالانضمام إلى اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح في نسخته الخامسة عشرة، حيث ساهم بخبرته وإبداعه في تنظيم وإنجاح فعاليات المهرجان، ومع إعلان تجديد الثقة في توليه مسؤولية رئاسة المهرجان مرة أخرى، يتحدث محمد رياض بحماس وإصرار عن التحضيرات الجارية للدورة القادمة، التي تحمل اسم “سيدة المسرح العربي” سميحة أيوب، حيث يسعى جاهدًا لجعلها دورة استثنائية تُليق بمكانة المسرح المصري العريق وتاريخه الفني الحافل

بمسيرة فنية متميزة وتاريخ حافل بالإنجازات، يستعرض الفنان محمد رياض مساره الفني المتألق، حيث تميزت رئاسة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السادسة عشرة عام 2023م إبداعه وتميزه.

وُلد محمد رياض في عام 1970، ويحمل شهادة البكالوريوس من كلية العلوم بجامعة القاهرة قبل أن يشق طريقه نحو المجال الفني، حيث التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على درجة البكالوريوس.

تميزت مسيرة الفنان محمد رياض بتنوعها وإثرائها، حيث شارك في أكثر من 150 عمل فني، يمتد نطاقها بين الدراما والمسرح والسينما. من أبرز أعماله: “السلطان الحائر”، “قلع الحجر”، “الحفلة التنكرية”، “48 ساعة في إسرائيل”، “يوم الكرامة”، “حفل زفاف”، “الإمبراطورة”، “لن أعيش في جلباب أبي”، “الضوء الشارد”، “أرابيسك”، “قيد عائلي”، “أميرة في عابدين”، و”نصف ربيع الآخر”، وغيرها من الأعمال التي تُعتبر علامات بارزة في تاريخ الفن المصري.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.