أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

تأهل الأهلي وخروج سموحة والزمالك من البطولات الأفريقية

بقلم / أحمد السنهوري

تأهل الأهلي وخروج سموحة والزمالك من البطولات الأفريقية ..
تأهل فريق النادي الأهلي بصعوبة لدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا بعد فوزه علي القطن الكاميروني بنتيجة ١/٣ تقدم القطن في ق ١٢ عن طريق أحمد فتحي بالخطأ في مرماه ثم تمكن عمرو جمال من تحقيق التعادل سريعاً في ق ١٥ وضاعف عبد الله السعيد النتيجة في ق ٣٢ لينتهي الشوط الأول بنتيجة ١/٢ ..
في الشوط الثاني إستطاع عمرو جمال إحراز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في ق ٥٤ وبعده تتوالي فرص الأهلي الضائعة أمام فريق القطن المستسلم لتنتهي المباراة بنتيجة ١/٣ وبتأهل الأهلي كثاني للمجموعة برصيد ١١ نقطة بعد الوداد المغربي المتصدر ب ١٢ نقطة ..
وفي البطولة الكونفيدرالية خرج سموحة السكندري بعد تعادل مخيب بدون أهداف مع ركرياتيڤو الأنجولي رافضاً هدية الإتحاد الدولي بإقصاء المتصدر هلال الأبيض السوداني نتيجة وقف نشاط الإتحاد السوداني والأندية السودانية نتيجة التدخل الحكومي ليتأهل من المجموعة فريقي زيسكو الزامبي وركرياتيڤو الأنجولي ..
وفي المباراة الأخيرة للفرسان الثلاثة حقق الزمالك أيضاً تعادلاً مخيباً لآمال جماهيره بهدفين لكل فريق مع أهلي طرابلس الليبي ويخرج من دور ال ١٦ بعد أن رفض هو الأخر هدية إتحاد العاصمة بفوزه علي كابس يونايتد وإقصاءه خارج البطوله وكان يكفي الزمالك الفوز بأي نتيجة ولكن لم يحقق الزمالك في واحد من أسوأ مواسمه سوي فوز واحد وثلاث تعادلات وهزيمتين ليخرج من البطولة بحصيلة ٦ نقاط فقط ..
بدأت المباراة بهجوم ضاغط من الزمالك لإحراز هدف مبكر والذي إستطاع تحقيقه عن طريق مهاجمه باسم مرسي في ق ١٤ أعقب الهدف تراجع غير مبرر سواء من اللاعبين أو المدرب في وقت كان يجب عليهم الضغط لإحراز هدف ثاني .. ولكن تتوالي الأخطاء الدفاعية الساذجة من لاعبي الزمالك ويستطيع لاعبي أهلي طرابلس من إحراز هدف التعادل في نهاية الشوط الأول من ضربة جزاء تسبب غيها محمود الونش ولأن المصائب لا تأتي فرادي يحصل محمود حمدي الونش علي البطاقة الصفراء الثانية تعقبها البطاقة الحمراء ليلعب الزمالك الشوط الثاني كاملاً بعشرة لاعبين ..
في الشوط الثاني يحاول الزمالك تعديل النتيجة بأي شكل ويضغط بكل صفوفه وتشكل المرتدات خطورة فائقة علي مرماه ومن إحداها يحرز مابيدي الهدف الثاني لأهلي طرابلس في ق ٦٨ بعد خطأ فادح من الشناوي بخروج غير مبرر من مرماه لقرب منتصف الملعب والذي إنكان يلام علي الهدف الثاني إلا أنه أنقذ الزمالك من هزيمة ثقيلة ..
يستمر اللعب بعدها علي نفس الوتيرة هجوم عشوائي من الزمالك وهجمات مرتدة خطيرة من الفريق الليبي نتيجة النقص العددي للزمالك وهبوط اللياقة البدنية حتي يأتي التعادل برأس النيچيري معروف يوسف في ق ٧٤ من ركنية متقنة من مصطفي فتحي ..
بعدها يحاول الزمالك بدون فاعلية حتي انتهاء الوقت الأصلي وإحتساب ٥ ق وقت ضائع يحتسب فيهم الحكم ضربة حرة مباشرة للزمالك من منطقة خطيرة جداً علي حدود منطقة الجزاء يسددها مصطفي فتحي في الحائط يصفر بعدها حكم المباراة معلناً تأهل أهلي طرابلس كثاني مجموعة برصيد ٩ نقاط خلف إتحاد العصمة المتصدر برصيد ١١ نقطة ..

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.