أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

 الدكتورة نيرمين فاروق حسن تحذر: أوميكرون 2022 حول العالم يذكرنا بأن جائحة كورونا ما تزال بعيدة عن نهايتها

Written by: Dr. Nermeen Farouk Hassan

 الدكتورة نيرمين فاروق حسن تحذر:

أوميكرون 2022 حول العالم يذكرنا بأن جائحة كورونا ما تزال بعيدة عن نهايتها

وصفت منظمة الصحة العالمية متحوّر كوفيد – 19 (أوميكرون) بأنه متحوّر مثير للقلق، وذلك استناداً إلى أدلة بأن المتحوّر يحتوي على عدة طفرات قد تؤثر على سلوك الفيروس.
ولا يزال هناك قدر كبير من الشكوك بخصوص أوميكرون، وثمة الكثير من الأبحاث الجارية بشأنه حالياً لتقييم مدى سرعة انتقاله، وشدته، وخطر تكرار الإصابة بالمرض.
ولكن كيف تطوّر متحور أوميكرون؟
عندما ينتشر الفيروس على نطاق واسع ويتسبب بإصابات عديدة، تزداد احتمالية حدوث طفرات فيه، وكلما زادت فرص انتشار الفيروس، كلما زادت فرص حدوث تغييرات فيه.
وتُعتبر المتحورات الجديدة، من قبيل أوميكرون، تذكيراً بأن جائحة (كوفيد – 19) ما تزال بعيدة عن نهايتها، لذا من الضروري أن يتابع الناس مواصلة النصائح القائمة بشأن منع انتشار الفيروس، بما في ذلك التباعد الاجتماعي، وارتداء الماسكات، والغسل المنتظم للأيدي، والمحافظة على تهوية المساحات الداخلية بمنازلهم.
المزيد من المشاركات

الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب: مكمن القوه والفشل

وتطالعنا الأخبار العالمية بتسجيل ألمانيا لأعلى حصيلة يومية من الإصابات بـ”كوفيد – 19″ على الإطلاق، حيث تجاوزت 30 ألفاً للمرة الأولى منذ بدء تفشي الوباء فيها، وفق بيانات نهائية نشرها الخميس معهد (روبرت كوخ) للرقابة الصحية.
وبعدما أعلن في وقت سابق تسجيل 26923 إصابة جديدة في 24 ساعة، أوضح المعهد أنه ينبغي إضافة 3500 إصابة جديدة سجلت في منطقة بادن فورتمبيرغ ولم يتمّ احتسابها من قبل لأسباب تقنية، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.
وبذلك يرتفع عدد الإصابات الجديدة خلال 24 ساعة إلى 30423، وهو مستوى لم يسجّل من قبل، حيث تواجه ألمانيا موجة ثانية من الوباء لم تتمكن حتى الآن من السيطرة عليها كما فعلت خلال الموجة الأولى.
وتسبب الفيروس بوفاة (24125 شخصاً) بالإجمال، بحسب المعهد حتى الآن.
وفرض مجدداً على الألمان العزل الجزئي الذي طبق في الربيع لأسابيع مع إغلاق كل المتاجر غير الضرورية والمدارس.
وترغب السلطات الألمانية في “أن يطبق في كل البلاد مبدأ (نلازم منازلنا) بالمقاطعات الاقليمية الـ16، وبالفعل أصبحت المناسبات الاجتماعية محصورة، حيث يسمح فقط لأفراد الأسرة المقربة جداً بالاجتماع.
💜💚💛❤️ دمتم متابعيني فى مصر وحول العالم بصحة وسعادة، وتابعوني يومياً على جريدتى أسرار المشاهير، اليوم الدولي وأخبار مصر 24
قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.