أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

معتز عبدالفتاح: مؤتمرات الشباب تصنع العقول المصرية والإفريقية

أكد معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، أن محاكاة الدولة في المؤتمر الوطني السابع للشباب، المقرر انطلاقه اليوم الثلاثاء في العاصمة الإدارية الجديدة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، يهدف إلى وضعهم في موقع المسؤولية، للمشاركة في وضع رؤى واضحة للمشكلات التي تتعرض لها الدولة، وهو ما يقدم أفكار جديدة وأيضًا مساعدتهم في اتخاذ القرار.
أضاف خلال حواره إلى برنامج “ما وراء الحدث” الذي يقدمه الإعلامي شادي شاش، على قناة إكسترا نيوز، أن هذه المهارات مهمة جدًا للشباب من الفترة المبكرة لخروج أفكار جديدة “خارج الصندوق”، مما يعني أن نموذج المحاكاة مفيد للدولة والشباب معًا، متابعًا أن الدولة تريد الاستفادة من الشباب بالأفكار الجديدة.
لفت عبدالفتاح إلى أن مؤتمرات الشباب تسهم في صناعة العقول المصرية والإفريقية على حد سواء، حيث تصنع مصر عبره مستقبل العلاقات المصرية الإفريقية وتعزيز الهوية والتعاون والروح، خاصةً وأن مصر هي قلب هذه القارة، موضحًا أن تخريج الشباب ال‘فريقي من البرنامج الرئاسي خطوة هامة يتمنى تعميمها.
تابع أستاذ العلوم السياسية أن هذه المؤتمرات تصنع العقول والهوية، كما تطلق علاقة ولاء محسوبة بين مصر وأشقائها، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن “أسأل الرئيس” يعكس رغبة الشباب في الاستماع للرئيس السيسي وطرحه للرؤى والحلول.

fpm_start( "true" ); /* ]]> */
Post Views: 544
المشاركات 905 تعليقات 0
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.